متابعات – نبض السودان
كشفت منصة حلفا اليوم عن وقوع حادثة هروب جماعي لما يقارب 200 فرد من المرحّلين الذين وصلوا صباح اليوم من مصر، بعد نقلهم عبر شاحنات من معبر إشكيت الحدودي.
وبحسب المنصة، فقد أقدم أفراد المجموعة على القفز من الشاحنات والتجمهر بصورة غير قانونية قبالة منطقة سمنة، في تحرك وصفته بأنه يحمل مؤشرات تهديد أمني واضح.
وأوضحت المنصة أن المجموعة شرعت في تشكيل جدار بشري بهدف تعطيل الطريق الرئيسي بالكامل، واعتراض المركبات المتجهة نحو وادي حلفا، مما أدى إلى تعريض سلامة المسافرين ومستخدمي الطريق للخطر المباشر. وأضافت أن هذا السلوك تسبب في حالة من التوتر على الطريق الحيوي الرابط بين سمنة ووادي حلفا.
ووجّهت المنصة مناشدة عاجلة لأهالي وشباب وادي حلفا برفع مستوى اليقظة والانتباه لأي تحركات غير معتادة على مداخل المدينة، كما دعت المسافرين وسائقي المركبات إلى التوقف عن استخدام الطريق بين سمنة ووادي حلفا مؤقتًا، وتجنب الاحتكاك المباشر مع المجموعة إلى حين إعلان تأمين الطريق وفتحه للعبور من الجهات المختصة.
وتأتي هذه التطورات في ظل ظروف إنسانية وأمنية معقدة تشهدها المنطقة الحدودية، ما يستدعي — وفق المنصة — تعاونًا مجتمعيًا واحترازات إضافية لضمان سلامة المواطنين وحماية حركة المرور.











