اخبار السودان

الدبيبة يفاجئ السودانيين داخل ليبيا بأخبار سارة

رصد _ نبض السودان

أكد عبدالحميد الدبيبة رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية موقف دولته الثابت من تقديم الدعم اللازم للشعب السوداني، والوقوف إلى جانبه حتى تنجلي المحنة التي يمر بها، مشدداً على قراره السابق بشأن معاملة السودانيين معاملة الليبيين، في كثير من الخدمات، ومن بينها التعليمية.

جاء ذلك لدى استقباله بمباني رئاسة الوزراء الليبي بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والوفد المرافق لسيادته من مديري الجامعات السودانية، بحضور الدكتور عمران القيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الليبي، وعدد من المسئولين.

حيث وجه الدبيبة وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، بضرورة العمل على تسهيل الإجراءات المتعلقة بالطلاب السودانيين واستقبالهم في المؤسسات التعليمية، وتذليل كافة الصعاب التي تقف أمامهم،

ووجه أيضاً وزارة العمل بمنح إذن العمل لأساتذة الجامعات السودانية الراغبين في الالتحاق بهيئات التدريس بالجامعات الليبية وفقا للحاجة الفعلية للوزارة، مع تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول لهم.

من جانبه، نقل بروفيسور محمد حسن دهب تحايا وشكر قيادة بلاده للحكومة الليبية على كافة التسهيلات والمساعدات التي ظلت تقدمها للوافدين السودانيين، وعلى وجه الخصوص في مجالي التعليم والصحة، في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى