اخبار السودان

مسئول حكومي يوقف موظفين بجنوب دارفور من بورتسودان

رصد – نبض السودان

أوقف الوالي المكلف من قبل الجيش في جنوب دارفور، بشير مرسال حسب الله، 47 موظفًا في الولاية، وذلك بسبب مزاعم تعاونهم مع مليشيا الدعم السريع التي شكلت إدارة مدنية في المنطقة. يأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة للحد من تأثير هذه القوات على الإدارة المحلية.

يُدير مرسال شؤون حكومة جنوب دارفور من مدينة بورتسودان، حيث تسيطر قوات الدعم السريع على الولاية. وقد أشار مرسال إلى أن الموظفين الموقوفين قد خالفوا القوانين المتعلقة بالأمن العام، مما استدعى اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم.

شمل قرار الإيقاف 22 معلمًا من وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى اثنين من الكوادر الطبية في وزارة الصحة. كما تم إيقاف موظفين آخرين من وزارات مختلفة، بما في ذلك البنية التحتية والمالية والحكم المحلي، رغم انها حبرا على ورق.

أصدر بشير مرسال حسب الله قراراً في بداية يونيو الماضي يقضي بتعليق نشاط الجهاز التنفيذي لحكومة الولاية وكافة موظفي الخدمة المدنية، مع التأكيد على أن الحكومة ستقوم بصرف الرواتب لهم. كما هدد مرسال بفصل ومحاسبة أي شخص يتعاون مع الحكومة المدنية التي أنشأتها قوات الدعم السريع.

يعتبر هذا الإعلان الذي أصدره بشير مرسال هو السابع من نوعه منذ تشكيل الإدارة المدنية في يونيو الماضي، مما يعكس استمرار التوترات السياسية في المنطقة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى