اخبار السودان

إرتفاع وفيات الكوليرا في السودان

رصد – نبض السودان

استعرض مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه الراتب امس الخميس بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا ، تقارير الإدارات المختلفة بوزارة الصحة المتعلقة بوباء الكوليرا والتدخلات المنفذة لمجابهة.

واكد تقرير الكوليرا، عن تسجيل (194) إصابة جديدة ليوم امس،ومنها حالتي وفاة، ليصبح تراكمي الإصابات بالولايات الثماني المتأثرة بالمرض (7296)إصابة ومنها(252)حالة وفاة.

فيما نوه تقرير الخريف، إلى تأثر ولاية واحدة امس بالامطار(النيل الأبيض في 3 محليات)، منوها إلى أن معظم الأضرار كانت بلولاية الشمالية سواء المنازل،او المراحيض وحالات الإصابة والوفاة،مشيرا إلى تنفيذ جملة من التدخلات دون اغفال للعقبات والمشاكل التي تعترض العمل.

ونوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، إلى تنفيذ عدة أنشطة لمكافحة الكوليرا في المحاور المختلفة في عدد من الولايات المتأثرة، في وقت لفت تقرير تعزيز الصحة إلى المكافحة عبر الحوارات المجتمعية والزيارات المنزلية بجانب الرسائل عبر أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

ونفذت فرق من إدارات الوزارة، زيارات لعدد من الأحياء بمحلية كسلا لتقييم مستوى المعرفة والسلوكيات والممارسات الخاصة بالكوليرا، وتحديد افضل الطرق لإيصال المعرفة،بجانب زيارة لمركزين لمعالجة الحالات(بريي ومستشفى كسلا)، فيما اشاد الاجتماع بالعمل النوعي المنفذ، موجها باستصحاب أئمة المساجد في التوعية بوباء الكوليرا خاصة في خطب الجمعة.

واعلن الاجتماع، عن مغادرة فرق إسناد اتحادي غدا الجمعة لولايتي نهر النيل والشمالية، فيما يتحرك فريق آخر بعد غد السبت إلى ولاية القضارف،وذلك لإسناد الولايات فنيا لمكافحة وباء الكوليرا.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى