اخبار السودان

جابر : تحرك حكومي لدعم  مواطني غرب كردفان

بورتسودان _ نبض السودان

أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر بالمواقف الوطنية لقيادات المجتمع السودانى التى أعلنت موقف واضح من المليشيا المتمردة ودفعت بابنائها للقتال صفاً واحداً مع القوات المسلحة.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم وفد عموم قبائل دار حمر. حيث أكد سيادته عزم الدولة على دحر التمرد والعمل علي تعزيز الموقف الامني بالبلاد والوقوف بجانب مواطني غرب كردفان لمعالجة آثار الحرب و إيصال المساعدات الإنسانية الى كل المتضررين .

من ناحيته اشار رئيس وفد عموم قبائل دار حمر الناظر منعم عبدالقادر منصور ان اللقاء تطرق إلى الأوضاع الإنسانية التى يتعرض لها مواطنى غرب كردفان جراء التعدى المتكرر على القرى والمواطنين العزل من قبل عناصر المليشيا المتمردة مما تسبب فى تعطيل الموسم الزراعي بالإضافة إلى الأضرار الناجمة عن السيول والامطار . بجانب تدافع كبير للفارين من الحرب بكل من دارفور وبابنوسة وعدد من مناطق السودان الاخري واستقرارهم بمناطق دار حمر .

واكد الناظر منعم منصور وقوفهم مع الحكومة من خلال تدافع شباب قبائل دار حمر للانخراط فى صفوف المقاومة الشعبية ودعم القوات المسلحة فى التصدي للتمرد ، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة إدانة المليشيا فى تعمدها إستخدام معاناة المواطن السودانى كسلاح فى حربها ضدد الدولة.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى