اخبار السودان

السفير السعودي يدشن محطة مياه «نفليميت» بسواكن

سواكن – نبض السودان

دشن مركـز المـلك سلمـان للاغاثة والاعمال الانسانية اليوم الأحد محـطة ميـاه «نفلـيميـت» في سـواكـن ” وعدد (29) محطة مياه تعمل بالطاقة الشمسية.

وتم تدشين مشـروع المياه بحضور والي ولاية البحر الأحمر الفريق مصطفى محمد نور ، وسفير المملكة العربية السعودية لدى السودان؛ السفير على بن حسن جعفر؛ ووزير الري والموارد المائية المهندس ضو البيت ، ونائب مفوض العون الإنساني بجانب الناظر محمد الامين ترك.

وفي حديثه خلال حفل التدشين قال سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان السفير على بن حسن جعفر أن مركز الملك سلمان ينتهج اعماله انطلاقا من سياسة المملكة العربية السعودية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لدعم الأشقاء انطلاقا من هدي ديننا الحنيف مؤكدا استمرار المركز في تقديم كل أشكال الدعم من غذاء وايواء وغيره مضيفا بان هذه الامال جعلت مركز الملك سلمان في طليعة العمل الإنساني ليس في السودان فحسب بل في كل القارة الأفريقية والقارات الأخرى ، مما جعل المركز متقدما على كل المنظمات الدولية العاملة في مجال العمل الإغاثي والإنساني.

وقال بن جعفر أن ما يقوم به المركز اليوم وتقديمه لهذا الدعم إنما يأتي من باب الواجب الإنساني والديني الذي يدعونا لإغاثة الملهوف مضيفا بأنهم لا يريدون من هذا العمل الإنساني غير الجزاء الوفير من الله.

وتعد محـطة ميـاه قريـة نفلـيميـت ، و التي تعـمل بالطـاقة الشمـسيـة في محـلية سـواكـن بولايـة البحـر الأحمـر ضمن عدد ٧ محطات بالولاية لتغطية احتياج (232.684) شخص بصورة مباشرة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى