اخبار السودان

الخرطوم تدعم خطة مجلس التنسيق الاعلامي

الخرطوم – نبض السودان

أكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة دعم الولاية لموجهات الخطة الإعلامية التي وضعها مجلس التنسيق الاعلامي المكون من القطاعات الاعلامية العاملة مع الاجهزة التنفيذية العسكرية والأمنية واعلام ولاية الخرطوم وممثلين للتلفزيون القومي ووكالة السودان للانباء .

وارتكزت الخطة التي تمت اجازتها اليوم بحضور أعضاء مجلس التنسيق الاعلامي برئاسة العقيد دكتور أحمد يوسف مدير مركز الشهيد عثمان مكاوي للاعلام العسكري ، إرتكزت على صياغة المفاهيم الكلية للمعالجات الإعلامية في كافة مستوياتها بما يتوافق مع السيادة والهوية الوطنية والامن القومي. والتأكيد على أهمية استصحاب الوعي الوطني بالدولة وتعزيز روح الإنتماء للوطن في معالجة قضاياه. ليكون ذلك سلوكاً لاعلام فاعل ومؤثر في الرأى العام وربط اداء الأجهزة الاعلامية بالواجبات والحقوق تجاه الوطن والمسؤولية الاجتماعية تجاه المواطن.

كما نصت الموجهات على الاستفادة من القدرات والطاقات الاعلامية للاعلام الالكتروني وتوظيفها للوصول الى المعلومات وتعزيز مكانة الوطن ونشر المعلومات والعمل على تصميم رسالة إعلامية موجهة للقضية الأساسية وهي دعم معركة الكرامة ، ورصد الشائعات والأخبار المضللة والكاذبة والضارة بالأمن والسلم الاجتماعي والتصدي لمروجيها من خلال الاجراءات القانونية وفقا لقانون الطوارئ وتوحيد الخطاب الرسمي ليتمكن الإعلام الخارجي من بناء رسالة إعلامية متسقة.

بالإضافة إلى رصد ومتابعة ما يثار عن السودان في الإعلام الخارجي واتخاذ المعالجات المطلوبة.

وأمن اللقاء على آليات تنفيذ الخطة عبر أجهزة الاعلام والوسائط .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى