اخبار السودان

التعليم العالي بالسودان تطلق نظاما لمعادلة الشهادات الاجنبية

بورتسودان – نبض السودان

أعلن بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق نظام توازن للتقديم الإلكتروني لمعادلة الشهادات الأجنبية، مشيراً إلى أن نظام توازن يأتي ضمن تنفيذ خطة الوزارة الرامية لاستعادة البنيات التحتية والبرمجيات التي فقدتها الوزارة بسبب الحرب، وبغرض استمرار خدمات التعليم العالي في ظل الأحداث التي تشهدها البلاد.

وقال دهب أن الوزارة ظلت تسترجع الأنظمة الإلكترونية العاملة بالوزارة من أجل امتصاص تداعيات الحرب، وأن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات في جوانب مختلفة في هذا الشأن، والتي من ضمنها استمرارية توثيق الشهادات، وخدمات بعض الإدارات وتحسينها من حين لآخر.

من جانبها قالت الدكتورة حنان زين العابدين المدير العام المكلف للإدارة العامة للقبول وتقويم الشهادات، أن التقديم الإلكتروني لمعادلة الشهادات الأجنبية عبر نظام توازن يأتي ضمن تسهيل الإجراءات وتطوير العمل بالإدارة العامة للقبول وتقويم الشهادات، مشيرة إلى سعي إدارتها للتطوير بالتعاون المستمر مع إدارات الوزارة المختلفة.

وفي ذات السياق قال المهندس الدكتور بابكر حسين أحمد المدير العام للإدارة الإدارة العامة لتقانة المعلومات والشبكات أن تطوير العمل التقني والتكنولوجي في الوزارة يأتي عن طريق التحول الرقمي للمعاملات بإعادة هندسة الإجراءات بغرض تسهيل الخدمات وزيادة جودتها. وأفاد ان التقديم في نظام توازن يتم بالدخول للإنترنت عبر الرابط

ومتابعة خطوات التقديم الأربع، وهي موضحة في صفحة التقديم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى