اخبار السودان

والي كسلا.. الأمن من أوجب واجبات الدولة

كسلا – انتصار تقلاوي

قطع والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق بان الامن يعد من اوجب واجبات الدولة والولايات في المرحلة الحالية واكد انه يشكل الاولوية الاولي والقصوي ودعا للاسطفاف جنبا الي جنب وتوحيد الكلمة وتكريس السلم المجتمعي حتي يكون الركيزة الكبيرة التي يمكن من خلالها مدافعة العدو.

وقال الازرق خلال مخاطبته تخريج مستنفرات معسكر الشهيد قاسم صديق محمد الامين الكرامة(2) بحي الحلنقة بحضور عدد من قيادات الولاية التنفيذية والعسكرية واعيان قبيلة الحلنقة قال اننا ظللنا نعد لذلك(الامن) من خلال معسكرات تدريب المستنفرين وتجهيزهم حتي يكون لهم سهم ودور في الوقوف الي جانب القوات المسلحة في الدفاع عن هذه الارض.

وعبر الازرق عن فخره بتخريج المستنفرات ضمن معسكر الكرامة(2) والذي يدل علي معاني كثيرة منها الاستعداد النفسي والبدني للدفاع عن الارض والوقوف مع القوات المسلحة والاجهزة الاخري التي تساندها والتي تستحق كل التقدير. وحيا شهداء القوات المسلحة والوطن والشعب السوداني الذي لايتواني في ان يقف بجانب قواته المسلحة والاصطفاف الي جانبها.

وقال ان مارايناه يجب ان نشكر الله عليه بان يكون شعب كسلا متحمسا ومستعدا لان يبذل نفسه في سبيل ان يدافع عن ارضه وعرضه.

واضاف ان اللوحة التي شكلها المتخرجات وزينت الميدان من مهارات المعركة والميدان وطوابير الضبط والربط دليل علي ان المراة وبهذا المستوي والاستعداد للوقوف بجانب الرجل لاتقل حماسة عنه في الدفاع وتقديم نفسها وان تموت شهيدة. ودعا الازرق للمزيد من الاصطفاف في معسكرات التدريب والتوجه نحوها مبينا انه الدور المطلوب في هذه المرحلة ونوه الي ان الدور المطلوب في هذه المرحلة كبير في ظل وجود المعاناة الكبيرة للولاية في مشاكل الاوبيئة والخريف الامر الذي يتطلب تضافر الجهود للقضاء عليها،واشار الي الاشكاليات التي واجهت بعضا من محليات الولاية من وبائيات بسبب تداعيات الخريف( ود الحليو ـ محلية كسلا) الامر الذي يستدعي الجاهزية للتصدي لهذه الوبئيات من خلال القيام بحملات الاصحاح البيئي.

وطالب الازرق مجتمع الحلنقة بتنظيم المبادرات الشبابية والنسوية في هذا الجانب اضافة الي تقديم يد العون والمساعدة للوافدين في مراكز الايواء وتقديم مازاد عن الحاجة اليهم والتكاتف في سبيل اغاثة الملهوف، واعلن عن تبرعه للقائمين علي امر التدريب بالمعسكر والمشرفات الي جانب البراعم المشاركات في المعسكر رفعا للروح المعنوية.
من جانبه اكد اللواء معاش بحري موسي احمد موسي رئيس المقاومة الشعبية حرصهم علي استمرارية معسكرات التدريب علي مستوي الولاية وبناء مقاومة شعبية حقيقية وتسليحها التسليح النوعي والجيد بكل انواع الاسلحة الخاصة وصولا الي القناصات والمسيرات للمقاتلة مع القوات المسلحة. وقال اننا سنبذل كل جهودنا تحقيقا للغاية وتامينا للولاية ولن ندخر وسعا في القيام بالمسئوليات خير قيام.

وحيا موسي القائد العام للقوات المسلحة واعلان رفضه ارسال وفدا الي جنيف ممثلا للقوات المسلحة للتفاوض مع المليشيا المتمردة.

بدوره اكد احمد جعفر ممثل مجلس شباب الحلنقة بان موقفهم سيظل ثابتا وهو مساندة القوات المسلحة مشيرا الي ان المعسكر لن يكون الاول او الاخير وان المنطقة شهدت معسكرات الكرامة ا،2 باسم الشهيد العميد محمد طاهر محمد نور. واضاف بان هنالك مطالبة تمت من قبل شابات الحلنقة بافتتاح معسكر لهن وتمت الاستجابة لذلك بعد وجود الرغبة الاكيدة منهن وأوضح أن المتدربات تلقين جرعات تدريبية لاكثر من 6 اشهر،ووجه رسالة الي القائد العام للقوات المسلحة مفادها رفضهم للتفاوض مع من اسماهم الخونة والمرتزقة وانهم جاهزون للحرب دعما واسنادا للقوات المسلحة.

من جانبها دعت مشرف المعسكر الملازم اول فاطمة تكروري لفتح التسجيل لمعسكر الكرامة 3 للمستفرات ،وقالت ان المستنفرات صابروا وجاهدوا بهدف حماية انفسهن واسرهن واعراضهن وتلقوا كل انواع التدريبات العسكرية والبدنية علي ايدي مدربين مهرة،وعبرت عن شكرها لمجلس شباب الحلنقة ولكل الداعمين للمعسكر الذي قالت أنه بدأ في الحادي والعشرين من يناير الماضي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى