اخبار السودان

تفاصيل إجتماع طارئ لمجلس وزراء السودان

رصد – نبض السودان

رأس وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف بتسيير مهام رئيس الوزراء الأستاذ عثمان حسين عثمان الاثنين اجتماعا طارئا بمجمع الوزارات ببورتسودان لمناقشة تداعيات الخريف على الولايات المتأثرة بالسيول والأمطار.

وقرر الإجتماع إرسال وفد وزاري للولايات المتأثرة بالسيول للوقوف ميدانيا على الأوضاع وعلى الجهود الولائية والاتحادية للحد من اثار الخريف.

وقال وزير الثقافة والإعلام الناطق باسم الحكومة الدكتور جرهام عبد القادر في تصريح صحفي إن الاجتماع استمع إلى تقارير من وزارات الداخلية، الزراعة والري والحكم الاتحادي والصحة والمجلس الأعلى للبيئة حول آثار الخريف على الولايات والمناطق المتضررة والآثار المترتبة على الموسم الزراعي، فضلآ عن اضرار مخلفات التعدين الاهلي.

وأكد أن الإجتماع وقف على موقف السيول والأمطار والمعالجات المطلوبة في الجوانب الصحية والإنسانية إلى جانب استمرار الجهود لاحتواء آثار التحول المناخي مع تكامل الجهود بتوفير الاحصائيات المرتبطة بالآثار والاضرار الكلية والجزئية للمواطنين والتأثيرات على التربة ووجه الاجتماع بتضافر الجهود وجمع الاحصائيات المطلوبة فيهذا الخصوص. وقال جرهام سيكون للإجتماع ما بعده نسبة لان توجيهاته تصب في صالح المواطنين ومساعدتهم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى