مقالات الرأي

والي ولاية كسلا… مبادرة أبناء البجا بالخدمة المدنية للسلم المجتمعي – محمد عثمان الرضي

_____________________

حققت مبادرة أبناء البجا بالخدمة المدنية للسلم المجتمعي أهم أهدافها التي أقيمت من أجله وهو الحصول على المناصب والتربع على المواقع القيادية بولاية كسلا.

إستطاع قيادات المبادرة وبقدرة قادر على إحتواء والي ولاية كسلا اللواء معاش الصادق الأزرق وإقناعه يتعين بعض قيادات المبادره في مواقع إداريه عليا.

ومن أبرز المواقع القياديه تعين أعضاء المبادره كمدراء تنفيذين لبعض محليات ولاية كسلا وأبرزهم الضابط الإداري إدريس محمدعلي مداوي مديرا تنفيذيا لمحلية كسلا والضابط الإداري محمد طاهر شيبه مديرا تنفيذيا لمحلية خشم القريه وتوزيع باقي أعضاء المبادره في مواقع إدارية متعدده.

قيادات مبادرة أبناء البجا باالخدمة المدنية للسلم المجتمعي ظاهريا ترفع شعار التعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي بين أبناء البجا بينما باطنيا هدفهم التهافت على السلطة وإقتسام الكيكه والسعي خلف المصالح الشخصيه الضيقه.

تفننوا وأبدعوا للوصول إلى أهدافهم بشتى الوسائل لايهمهم السلم الإجتماعي ولاغيره همهم الأول والأخير تأمين مصالحهم وتوسيع مكاسبهم متى ماتضررت مصالحهم يشهرون سيف القبيله وأنهم مظلومون ويرفعون أصواتهم ويخيفون متخذ القرار (إن وجد) وعندما يتحصلون على مبتغاهم فلهم حديث آخر.

الجنرال الصادق الأزرق والي ولاية كسلا تم تعينك واليا لكل أهل كسلا بمختلف إنتماءتهم السياسيه والإثنية فلابد أن تقف على مسافه واحده من كل الناس فلاتنحاز لطرف ضد الطرف الأخر.

من إنجازات المبادره الجمع مابين ناظر عموم قبائل الهدندوه وناظر عموم قبائل البنى عامر في تصالح شكلي وديكوري ومظهري باالرغم من قناعتي الراسخه لاتوجد بينهما مشكله شخصيه ولم تنقطع شعرة معاوية فيما بينهما.

يردد قيادات المبادره شعار واحد لابديل له (خلافاتنا حرمتنا من نصيبنا في السلطه والثروه وكل مره بيقولوا لينا أمشوا إتصالحوا وتعالوا لينا عشان نديكم حقكم في السلطة والثروه).

وعقب هذه المصالحه الشكليه مابين الناظرين ماهي المكاسب التي جناها إنسان البجا؟؟؟ وأين هي المشروعات التنموية الصخمه التي خصصت لمناطق البجا؟؟؟؟ وأين وأين وأين………

ولي عهد الشعارات البراقه والوعود الكذوبه وأصبحت لاتنطلي على المواطن الذي علمته الحياه كيف يدير أمور حياتة وسقطت إمامة كل الأقنعه المزيفه وزالت المساحيق من الوجوه وظهرت على حقيقتها المجرده.

شرق السودان ليست مشكلته في إنعدام الموارد الإقتصادية ولا البشرية مشكلته فقط في من يتحدثون باإسمه ويدعون بأنهم قيادات همهم خدمة إنسان الشرق والشرق منهم برئ براءة الذئب من دم يوسف.

من يمارس الخداع والغش على نفسه يستحيل أن يكون قائدا صادقا مع الناس ومن يقدم مصلحتة الذاتية غير مؤتمن للحفاظ على مصالح الناس.

نصيحتي لوالي ولاية كسلا اللواء معاش الصادق الأزرق مازالت الفرصة أمامك لإختيار بطانة صالحة تحضك على الخير وتجنبك الشر فيتطلب ذلك أن يكون صدرك وقلبك مفتوح للجميع من دون فرز أوتميييذ.

ولاية كسلا بها الأخيار والصادقين والحادبين على مصلحتها ويعملون بصمت وبعيد عن الأضواء همهم الأول والأخير تطوير وتنمية كسلا.

عقب قرار والي ولاية كسلا بإنشاء وزارة الشئون الإجتماعية هل سيكون الوزير القادم لهذه الوزاره أيضا أحد قيادات مبادرة أبناء البجا للسلم المجتمعي؟؟؟؟.

يبدوا على قيادات المبادره قد صرفوا النظر في المطالبة بعضوية مجلس السياده وتركوا الحقائب الوزارية الإتحاديه وحصروا أنفسهم في المواقع المحليه بولاية كسلا

كسره

هنالك سؤال يقفز إلى الأذهان هل تم الإيفاء بوعود التجار ورجال الأعمال بولاية كسلا في دعمهم للقوات المسلحة؟؟؟ وهل نجحت اللجنة بقيادة الشيخ الوقور أبوأمنة كرجو باالإيفاء باإلتزاماتها بدفع 16ترليون جنيه دعما للقوات المسلحة في معركة الكرامه؟؟؟؟؟ .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى