اخبار السودان

البرهان يطلب تجهيز مقراً له بأمدرمان

رصد – نبض السودان

كشف مساعد قائد الجيش السوداني ياسر العطا، الثلاثاء، عن عزم القائد العام للجيش ،رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قيادة العمليات العسكرية من أم درمان.

وغادر البرهان في 24 أغسطس من العام الماضي، مقر قيادة الجيش في الخرطوم التي تحاصرها قوات الدعم السريع، وتوجه الى بورتسودان شرقي البلاد التي أصبحت بمثابة مركزًا لإدارة شؤون البلاد.

وقال العطا بحسب سودان تربيون أمام حشد من الجنود في منطقة أم درمان العسكرية، إن “البرهان طلب تجهيز مقر له هنا، ليأتي ويقود العمليات بنفسه، وقد تم تجهيزه”.

وأشار إلى أن قادة الجيش، من بينهم البرهان وكباشي، لا يرغبون في حكم البلاد بينما يملكون إرادة قوية لقتال قوات الدعم السريع لـ 100 عام.

وتأتي تصريحات العطا قبل أيام من مفاوضات مرتقبة بين الجيش وقوات الدعم السريع في جنيف، مقرر بدءها في 14 أغسطس الجاري بوساطة من الولايات المتحدة وتحت رقابة الإمارات ومصر والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

وجدد العطا اتهامه لقوى الحرية والتغيير بإشعال الحرب عبر دفع قوات الدعم السريع لاستلام الحكم، على أن تكون قاعدة سياسية له.

وشدد على أن الحرب اندلعت عندما انفتحت قوات الدعم السريع في قاعدة مروي الجوية شمالي السودان في 13 أبريل 2023، وبدأت في محاصرة المقار العسكرية داخا الخرطوم.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى