اخبار السودان

تقدم تكشف حقيقة مشاركتها في مفاوضات جنيف

رصد – نبض السودان

أكدت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” أنها لم تدع الى مفاوضات وقف إطلاق النار التي دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية طرفي النزاع، نافيةً صحة الأنباء المتواترة عن مشاركتها في المفاوضات.

وحثت تقدم من خلال “تصريح صحفي” القوات المسلحة لانتهاز هذه الفرصة التاريخية للجلوس وللتفاوض لتجنيب البلاد المزيد من الحريق والخراب وخطر المجاعة، مُثمنةً قبول الدعم السريع بالذهاب إلى المفاوضات.

وناشدت جماهير الشعب السودانى بالسمو فوق الجراحات ونبذ خطاب الكراهية وتشجيع كافة الأطراف لإسكات البنادق وتحقيق للسلام رغم الغضب والآلام والجراحات التي خلفتها الحرب.

وأردفت بالتصريح: “رسالتنا لطرفي الحرب بأن ما ينتظره الشعب السودانى الآن في معسكرات اللجوء وفي مراكز النزوح وفي المدن المحاصرة هو بشارة السلام التى تبدأ بوقف إطلاق النار وان من يأتي بهذه البشارة سيكون قد سمع إلى صلوات وانين ودعاء السودانيات والسودانيين”، وتابع: السلام يصنعه الشجعان ونحن جميعنا ما أحوجنا إلى هذه الشجاعة في هذه الظروف الحالكة.

واطلقت الولايات المتحدة مبادرة جديدة تهدف إلى إحياء المفاوضات لوقف الحرب في السودان وقدمت دعوة رسمية إلى قوات “الدعم السريع” والقوات المسلحة السودانية للمشاركة في محادثات بهدف وقف إطلاق النار برعاية أمريكية في 14 أغسطس في سويسرا برعاية مشتركة من السعودية وسويسرا، وستشمل مشاركة جهات أخرى مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومصر والإمارات بصفة مراقب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى