اخبار السودان

عقار.. السودان «مسمار نُص افريقيا»

رصد – نبض السودان

حذر نائب رئيس مجلس السيادة الفريق مالك عقار، الدول ذات المصالح في السودان بان مصالحها تتوقف على استقرار السودان، قائلا “إن تحقيق المطامع يتوقف على الاستقرار والسلام بالدولة السودانية وسلامة اراضيها.

وتابع عقار الذى كان يتحدث لورشة القواعد والمباديء التوجيهية لحقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب، ان السودان يمثل “مسمار نص افريقيا”، وان إنهياره يعني لا وجود للقارة، مبينا اذا حدث انهيار للسودان في الصباح سيتبعه انهيار دولة جنوب السودان في المساء وسينتقل لبقية دول الجوار والقرن الأفريقي.

واكد عقار ان السودان سيمتص الضرر ويصبح كيانات مدافعة عن نفسها لانه يستند على ارث يمتد الى ٧ الاف سنة بما يمكن السودانيين من معالجة مشكلاتهم.

وقال إن إنهيار القرن الأفريقي سيؤدي إلى ظهور خمسة ظواهر خطيرة تتمثل في الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية والتعرف العقائدي ، وظهور القراصنة على طول السواحل بالمنطقة وتهديد أمن البحر الأحمر والتجارة والاقتصاد.

ودعا نائب رئيس مجلس السيادة جميع داعمي المليشيا سياسيا وعينيا على المستوى المحلي والاقليمي والدولي ، إلى المساعدة في استقرار السودان وليس تفتيته.

وقال إن الحفاظ على وحدة السودان يتطلب الشجاعة من السياسيين، منوها إلى إنه حمل السلاح وقاتل من أجل وحدة السودان.

وطالب السودانيين بالعمل على هزيمة المليشيا وإعادة الإستقرار للبلاد، قائلا إنها مارست في حربها ضد السودانيين كل أنواع الإرهاب وأصبحت ظاهرة إرهابية عابرة للحدود حيث انتشرت ثقافة الكدمول على طول الساحل الأفريقي حتي موريتانيا وتنزانيا ورواندا.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى