اخبار السودان

سفيرنا بالقاهرة يقرع جرس امتحانات المتوسطة

القاهرة – نبض السودان

قرع سعادة السيد السفير الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي – سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، صباح اليوم السبت الموافق ٦ يوليو ٢٠٢٤، جرس انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بمختلف مراكز الامتحانات بجمهورية مصر العربية وذلك من مركز امتحانات مدرسة أمير الشعراء، وسط إجراءات أمنية واحترازية طبية مشددة، حيث جرت عملية دخول الطلاب واجلاسهم بسهولة ويسر.

وتفقد السيد السفير/ عماد الدين عدوي يرافقه الدكتور/ عاصم أحمد حسن – المستشار الثقافي بالسفارة والأستاذ/ أشرف سلومة وكيل أول بوزارة التربيه والتعليم بمحافظة الجيزة وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية لجمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، لجان الامتحانات حيث اطمأن على سير عملها بالشكل المطلوب، موجهاً بدخول التلاميذ المتعثرين للامتحان.

وكانت السفارة قد أعلنت اكتمال الترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الشهادة المتوسطة بمختلف المراكز داخل جمهورية مصر العربية بالقاهرة و أسوان و الإسكندرية (الذي تجرى فيه الامتحانات لأول مرة هذا العام).

وأكد المستشار الثقافي بأن الجلسة الأولى قد اكتملت في تنسيق وانسجام تام بين المكونات العاملة بداية من السفارة السودانية والسلطات المصرية ووزارة التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات في المدارس السودانية، حيث جلس عدد 6,000 طالبا وطالبة من المدرسة السودانية، 600 طالباً وطالبة من مدرسة المجلس الإفريقي، 150 في مركز أسوان و عدد 620 طالباً في مركز الإسكدنرية.

وعبر المستشار الثقافي عن شكره العميق لكل من المعلمين السودانين الذين قامو بمراقبة الامتحانات والسلطات المصرية التي سهلت إجراءات عقد امتحانات الشهادة السودانية بجمهورية مصر العربية وخصصت عدداً من المدارس لإجراء الامتحانات بالصورة اللائقة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى