اخبار السودان

مندوب السودان بالأمم المتحدة يتحدث عن تداعيات تمرد الدعم السريع

فيينا – نبض السودان

قال مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في مجال مكافحة الجرائم والإرهاب والجرائم، في مؤتمر بالعاصمة النمساوية فيينا – السفير مجدي أحمد المفضل إن بلاده تعمل في ظروف استثنائية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر ومحاربة الإرهاب.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن السفير مجدي أحمد مفضل مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، قدم بيان السودان أمام اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية المنعقدة حاليًا بفيينًا.

تحدث مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة عن ما أسماها “التداعيات الكبيرة لتمرد قوات الدعم السريع”

وتحدث مفضل عن ما أسماها “التداعيات الكبيرة لتمرد قوات الدعم السريع”، وجهود الدولة لمنع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية ومحاربة الإرهاب ومكافحة الفساد وتهريب الأسلحة وتهريب المهاجرين والإتجار بالبشر.

ولفت مفضل إلى الظروف التي وصفها بالاستثنائية التي تعمل فيها مؤسسات الدولة المختصة بمكافحة هذه الجرائم، ودعا الدبلوماسي السوداني الأمم المتحدة إلى تقديم مساعدات في بناء القدرات وإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

وطالب السفير مجدي أحمد مفضل الأمم المتحدة بإعادة إعمار المؤسسات التي دمرت خلال الحرب وتقديم المساعدات التقنية ونقل التكنولوجيا، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لاسترداد القطع الثقافية المنهوبة والموجودات وبناء شراكات فعالة خلال مرحلة السلام.

وأوضح السفير مجدي أحمد مفضل أن هناك تحديات متنامية تواجه البشرية بسبب أزمة الطاقة والغذاء والتمويل والمناخ والنزاعات والاستقطاب الجيولوجي ما يحتم التعاون بين جميع البلدان.

وناشد مفضل بالعمل على تمكين الدول النامية للتصدي لخطر إفرازات الذكاء الاصطناعي والتقدم التكنولوجي في مجال محاربة الجريمة، حتى تتمكن من تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى