اخبار السودان

قبيلة المساليت تكشف عن طلب خطير لـ حميدتي

رصد – نبض السودان

قال ممثل قبيلة المساليت صالح أرباب، إن المجازر التي تعرضوا لها لا تمثل سوى خمسة أو 7% فقط مما تم تداوله، وأن 75% من المجازر أرتكبت ضد المساليت والباقي ضد قبائل أخرى.

وأعلن عن مقتل عشرة آلاف من الشباب والأطفال أكبرهم لم يتجاوز عمره ٢٥عاما بالإضافة إلى مقتل ثلاثة عشر صحفي

وكشف أرباب خلال تتدشين المقاومة الشعبية لأهل دارفور لنصرة واسناد القوات المسلحة اليوم الثلاثاء بقاعة أمانة حكومة ولاية البحر الأحمر، عن تفاصيل جديدة للرد على المشككين في مسؤولية الدعم السريع في اشعال الحرب.

وقال: نرد عليهم في كل العالم بأن المليشيا هي من بدأت الحرب، ودلل على ذلك بأن قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” تقدم إبان زيارته الأخيرة إلى دارفور والتي مكث فيها شهرين بطلب إلى المساليت للقتال مع قواته لاستلام السلطة وطرد السودانيين من اراضيهم.

واردف “خلال فترة أقامته آنذاك لم نقابله سوى ثلاثة مرات فقط” وارجع استهداف منسوبي القبيلة ودفنهم أحياء بسبب رفضهم الوقوف مع حميدتي ضد الجيش والشعب السوداني.

وأضاف “التمثيل بجثة والي غرب دارفور ودفن المساليت أحياء جاء انتقاما من رفضنا القتال مع حميدتي”.

وانتقد تأخير المقاومة الشعبية وتابع “هاجمونا في الجنينة ٥٨يوم وبدأوا بالمهجرين من قراهم وحتى اللاجئين والنازحين طردوهم من مراكز الإيواء وعندما تغتصب ابنتك أمام ناظريك الأفضل لك ان تموت”.

ونوه الى أن المقاومة الشعبية انطلقت من الجنينة منذ بداية الحرب استخدم المواطنون السكاكين والحراب واكد استعداد اللاجئين من دارفور بدول الجوار المشاركة في المقاومة الشعبية حتى ولو يأتوا سيرا على الاقدام

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى