اخبار السودان

الخرطوم تبدأ إجراءات ميدانية للتعامل مع الكلاب الضالة

الخرطوم – نبض السودان

أطلقت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم حملة ميدانية مكثفة لمكافحة الكلاب الضالة في عدد من المناطق، ضمن جهودها لتعزيز الصحة العامة والحد من المخاطر المرتبطة بانتشار هذه الحيوانات. وأوضحت الوزارة أن الحملة تنفذها الإدارة العامة لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة بالتنسيق المباشر مع شرطة الحياة البرية، لضمان تنفيذ العمليات وفق الضوابط الفنية والإجرائية المعتمدة.

ودعت الوزارة المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر وتجنب التعامل المباشر مع الكلاب الضالة، مشددة على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالات اشتباه أو تعرض أشخاص للعض، بما يتيح للجهات المختصة التدخل السريع وتقديم المعالجات الوقائية اللازمة.

وأكدت أن الحملة ستستمر بصورة متواصلة حتى السيطرة على الظاهرة والحد من مخاطرها الصحية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى