اخبار السودان

سلفاكير يكرّم مقاتلاً إسرائيلياً شارك في عمليات ضد الجيش السوداني

متابعات- نبض السودان

أعلن مكتب رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، عن عودة المحارب الإسرائيلي المخضرم، ديفيد أوري بن عزيل، إلى العاصمة جوبا لتلقي أحد أرفع الأوسمة العسكرية في البلاد، وذلك بعد مرور أكثر من نصف قرن على مشاركته الأولى بالقتال في صفوف حركة “أنيانيا”.

رتبة جنرال فخرية وقائمة الاحتياط

وأقيم حفل مؤثر في مقر الرئاسة بجوبا، منح خلاله الرئيس سلفاكير ميارديت رسمياً المحارب الإسرائيلي بن عزيل رتبة جنرال فخرية رفيعة في قوات الدفاع الشعبي لجنوب السودان، كما أصدر قراراً رئاسياً قضى بإدراجه رسمياً وبصورة فورية على قائمة قوات الاحتياط العسكرية بالبلاد.

تكريم نضال الستينيات والسبعينيات

وحسبما نقل راديو “العين” الجنوب سوداني اليوم الخميس 25 يونيو 2026م، فإن هذا التكريم الرفيع والمميز يأتي تقديراً وإعزازاً لإسهامات الجنرال بن عزيل الجليلة، ودعمه الثابت والمستمر لنضال التحرير في جنوب السودان خلال حقبتي ستينيات وسبعينيات القرن الماضي قبل انفصال الدولة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى