
متابعات- نبض السودان
أعلن القائم بأعمال سفارة الصين بالسودان إعفاء بلاده ديون أربعة قروض من غير فوائد كانت مترتبة على الحكومة السودانية بصفة رسمية. وجرى التوقيع على بروتوكول الإعفاء المالي مع وزير المالية بمدينة بورتسودان، لتعزيز التعاون المشترك بين الخرطوم وبكين ودفع عجلة التنمية المستدامة.
تخفيف المديونية ودعم إعادة الإعمار
وأعرب القائم بأعمال السفارة الصينية عن أمله الكبير في أن تؤدي هذه الخطوة لتخفيف أعباء المديونية الخارجية عن كاهل البلاد حالياً. وأكد أن الإعفاء يهدف لمساعدة الحكومة السودانية في توسيع الحيز المالي والميزانية القائمة، مجدداً دعم بلاده الكامل لجهود إعادة الإعمار وبناء المؤسسات.
تفاصيل وقيمة القروض الصينية المعفاة
ومن جانبه قال وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور جبريل إبراهيم إن جمهورية الصين أعفت ديون 4 قروض بقيمة إجمالية بلغت 340 مليون يوان صيني. وأوضح إبراهيم أن هذه القيمة المالية الضخمة تعادل نحو 50 مليون دولار أمريكي تقريباً، مما يشكل سنداً قوياً للاقتصاد الوطني.
تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
وأكد وزير المالية الدكتور جبريل إبراهيم أن السودان والصين يعملان بجد وتنسيق مستمر على تطوير وترقية علاقاتهما الثنائية الاستراتيجية بمختلف المجالات الحيوية. وثمن إبراهيم المواقف الصينية الداعمة والمستمرة للشعب السوداني وحكومته في كافة المحافل الدولية والإقليمية لمواجهة التحديات الراهنة.











