
متابعات – نبض السودان
قصفت مسيرة استراتيجية تابعة لمليشيا الدعم السريع صباح الجمعة محطة وقود داخل مدينة الأبيض، في هجوم جديد يستهدف شريان الإمدادات الحيوية للمدينة. ووفقاً لمصادر محلية تحدثت لـ”سودان تربيون”، أسفر القصف عن مقتل مدني واحد وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة، إضافة إلى تدمير وحرق سيارات مدنية كانت تصطف للتزود بالوقود لحظة وقوع الهجوم.
ويأتي هذا الاعتداء ضمن سلسلة هجمات متصاعدة تنفذها مليشيا الدعم السريع على محطات الوقود داخل الأبيض وعلى طول الطريق القومي وصولاً إلى كوستي وربك بولاية النيل الأبيض، في محاولة لقطع الإمدادات عن المدينة وخنقها اقتصادياً وخدمياً.
وبحسب المصادر، فإن المدينة شهدت أمس هجوماً مماثلاً بطائرة مسيّرة على محطة وقود في ربك، أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين، ما يعكس اتساع نطاق العمليات التي تستهدف البنية التحتية للطاقة والوقود.
وتتمركز مليشيا الدعم السريع حول الأبيض من الجهات الجنوبية والشمالية والغربية، في إطار خطة للسيطرة على المدينة، بينما تواصل مسيّراتها استهداف مصادر الطاقة والمياه والوقود، الأمر الذي يفاقم الوضع الإنساني ويهدد استقرار أكبر مدن إقليم كردفان.











