
متابعات – نبض السودان
أعلنت الفرقة الرابعة مشاة التابعة للقوات المسلحة في إقليم النيل الأزرق أن قوات اللواء 13 مشاة تمكنت من استرداد منطقة البار التي كانت خاضعة لسيطرة قوات الحركة الشعبية بقيادة جوزيف توكا، وذلك عقب عملية عسكرية نوعية أعادت المنطقة إلى سيطرة الجيش.
وأوضحت الفرقة في منشور عبر صفحتها الرسمية أن القوات المشاركة في العملية نجحت كذلك في الاستيلاء على عدد من الأسلحة والعتاد العسكري، إضافة إلى أسر عناصر من قوات الحركة خلال التقدم الميداني، مؤكدة أن العملية تأتي ضمن سلسلة تحركات تهدف إلى تأمين المناطق الحدودية وتعزيز السيطرة على محاور القتال في الإقليم.
وأكدت الفرقة الرابعة أن قواتها تواصل تنفيذ عمليات عسكرية مخططة لاستعادة الاستقرار في المناطق التي تشهد نشاطاً لقوات جوزيف توكا، مشيرة إلى أن التقدم الأخير يعكس جاهزية القوات وقدرتها على فرض السيطرة الميدانية رغم التعقيدات الجغرافية والعملياتية في المنطقة.











