اخبار السودان

الميليشيا تستخدم مقر السفارة الأمريكية كمنصة لاطلاق الصواريخ والمدفعية

رصد _ نبض السودان

كشف مصدر عسكري رصد القوات المسلحة إستمرار حركة اطلاق قذائف مدفعية من نفس اتجاه السفارة الامريكية ، وماحولها بمنطقة سوبا .

وبحسب منصة وطن، أكدت مصادر متطابقه، استخدام ميليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، لمقر السفارة الامريكية بضاحية سوبا شرقي العاصمة الخرطوم، كمنصه لإطلاق الصواريخ والمدفعية بعيدة المدى التى تستهدف بها المواطنين الأبرياء .

وعزز خبراء عسكريون ذلك بصور حديثة التقطت عبر الاقمار الاصطناعية والتي رصدت وجود تحركات مستمرة داخل مقر السفارة الأمريكية التي تقع في مناطق سيطرة مليشيا الدعم السريع.

وفي السياق أكد شهود عيان من منطقة سوبا بالقرب من السفارة، سماع دوي المدافع ، وأشاروا إلى أن مليشيا الدعم السريع تمنع حركة المواطنين والمتعاونين معها في ذاك الاتجاه .

مما يجدر ذكره ان هذا المخطط يعد طبق الاصل ماقامت به المليشيا من إستخدام وتواجد بالسفارة الاماراتية لجر الجيش السوداني الي مربع اتهامات جديدة على نحو ماجرى من اتهام رمت به الامارات للجيش السوداني بقصف مبنى سفارتها في الخرطوم وهو أمر نفته الخارجية السودانية في الحال و بالوثائق مؤكدة في الوقت نفسه تعرض السفارات الاجنبية الموجودة بالخرطوم جميعها لإقتحام ونهب بواسطة المليشيا ، وتم تداول اخبار وصور وفيديوهات وردت في الشهر الاول للحرب لجنود من المليشيا داخل مبنى السفارة الامريكية بضاحية بسوبا حيث تم كسر مخازن السلاح المخصص لتأمين السفارة ونهب محتوياتها.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى