إقتصاد

انخفاض ملحوظ بأسعار الحبوب الزراعية بهذه المنطقة

طويلة _ نبض السودان

انخفضت أسعار المحاصيل الزراعية، في بلدة طويلة 65 كم غربي الفاشر عاصمة شمال دارفور، على خلفية وصول منتجات الموسم الزراعي الجديد إلى الأسواق.

وقالت عدد من ربات أسر لـ “دارفور24″، السبت، إن منطقة طويلة تشهد انخفاضا ملحوظا في أسعار المحاصيل الزراعية وخاصة الحبوب الزراعية.

وأكدت سمية أسماعيل ربة أسرة على أن ملوة الدخن انخفضت إلى 7 آلاف جنيه سوداني بدلا من 10 الآف جنيها في الأيام الفائتة، فيما انخفض سعر ملوة الذرة إلى 6 آلاف جنيه سوداني، بينما انخفض سعر رطل الويكة من 4 آلاف جنيها في السابق إلى 600 جنيه.

وفي السياق، أعربت حليمة ابراهيم نازحة من حي تمباسي بالفاشر من جهتها عن فرحتها للانفراج التي تشهدها أسواق المحاصيل الزراعية ببلدة طويلة.

وتابعت: “هنالك استقرار اوساط الأسر وخاصة الأسر النازحة من مدينة الفاشر جراء الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع ومؤخرا القصف المدفعي الذي سبب في قتل واصابة المئات ،قبل أن تدفع غالبية الأسر للفرار الي طويلة ومناطق شرق جبل مرة”.

يذكر أن السلطات المدنية التابعة لحركة تحرير السودان، حذرت مؤخرا من كارثية الأوضاع الإنسانية وسط الفارين الي مناطق سيطرتها بجبل مرة وبلدة طويلة وطالبت المنظمات العاملة في المجال الإنساني بالتدخل العاجل.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى