اخبار السودان

السفير السعودي يبحث مع وزير الأوقاف إستفادة طلاب السودان من المنح الدراسية بالمملكة

بورتسودان – نبض السودان

استقبل سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر بمكتبه بمقر السفارة أمس الخميس معالي وزير الشئون الدينية والأوقاف الدكتور أسامة حسن محمد، حيث تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وأطر التعاون بين البلدين في مجالات الشؤون الإسلامية والأوقاف وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

وعبر الوزير عن تقديره لجهود المملكة ووقفتها الداعمة للسودان خاصة في ظروف الحرب وجهود المملكة في دعم السودانيين في الجوانب التنموية والاغاثية، بالإضافة الي جهود المملكة في إيقاف الحرب.

واعرب عن تقدير السودان للجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في خدمة ضيوف الرحمن برعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين واشاد بالتطور الذي شهدته أعمال الحج في كافة الاصعدة.

فيما جدد سعادة السفير موقف المملكة الثابت والداعم للسودان وشعبه الشقيق في أزمته الحالية منوها باستمرار جسور المساعدات الانسانية بفروعها الصحية والإغاثية والتنموية، منوها بحرص المملكة علي تعزيز اواصر المحبة بمايحقق رسالة المملكة في خدمة الاسلام والمسلمين، ويعزز تقاليد الاسلام وقيمه السمحة.

وامن الجانبان على استمرار التعاون والتنسيق المشترك فيما يتعلق بالشئون الدعوية والتنسيق مع وزارة الحج فيما يختص بشئون الحجاج السودانيين وبحث إمكانية استفادة الطلاب السودانيين من المنح الدراسية المقدمة من المملكة للدراسة في الجامعات السعودية خاصة الكليات الإسلامية والمجتمعية، بجانب مساهمة المملكة في اعادة اعمار دور العبادة والمؤسسات الدعوية التي تضررت وتأثرت بالحرب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى