اخبار السودان

بالأسماء..الميليشيا ترتكب جريمة بشعة في بحري

رصد _ نبض السودان

اتهم مرصد بحري لحقوق الإنسان قوات الدعم السريع بقتل ثلاثة مواطنين واعتقال ثلاثة وطلب فدية لاطلاق سراحهم في حي الوفاق بمنطقة السامراب، شمال بحري.

ولم يتمكن راديو دبنقا من الحصول على رد من قوات الدعم السريع على هذه الاتهامات.

وعبّر المرصد الحقوقي، في بيان أرسل إلى “راديو دبنقا”، عن بالغ القلق إزاء الحادثة المأساوية التي وقعت في السامراب.

وقال البيان إن القتلى هم عمار محمد ناصر (36 سنة)، وشقيقه دفع الله محمد ناصر (26 سنة)، وعز الدين سعيد شجن (33 سنة).

وأضاف البيان أن المعتقلين هم عادل عبد الرسول (40 سنة)، محمد مكي (36 سنة)، صابر محمود (17 سنة)، وقد انتقلوا ليلة الأحد الماضي،

ودعا مرصد بحري لحقوق الإنسان، قوات الدعم السريع إلى الالتزام الصارم بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين وضمان سلامتهم.

وأكد المركز على موقفه الثابت في الوقوف إلى جانب حقوق الإنسان فى منطقة بحرى، داعيا المجتمع الدولى وكل المعنيين إلى التضامن مع الضحايا وأسرهم في محنتهم.

وقال أحد أقارب القتلى، لراديو دبنقا، أن أقاربه اعتقلوا أول الأمر لقرابة اسبوعين، ثم اطلق سراحهم يوم السبت الماضي، ثم جاءت قوة من الدعم السريع مساء الإثنين وقتلتهم أمام منزلهم.

وأضاف أنه لا توجد جهة للشكوى لها في ظل هذه الظروف.

وحول مصير المعتقلين، قال المواطن إنَّ هؤلاء اعتقلوا أيضًا بشبهة التخابر مع الجيش السوداني يوم الأحد، لكن لم يجدوا عليهم دليل، فطالبوا أسرهم بفدية مالية، ولم يتم الإفراج عنهم حتى اليوم.

من جهتها طالبت عضو مرصد بحري لحقوق الإنسان أروى صابر قيادة قوات الدعم السريع قطاع بحرى بفتح تحقيق سريع وشفاف حول هذه الجرائم، ومحاسبة المسؤولين عنها دون تأخير، وبالإفراج الفوري عن المعتقلين المذكورين، ودعت المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الممارسات والتدخل للضغط على الجهات المسؤولة لحماية المدنيين وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى