اخبار السودان

وفد قبيلة البرتي يبلغ البرهان معلومات

بورتسودان – نبض السودان

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم وفد قبيلة البرتي، برئاسة الزين محمد أحمد عجب وكيل ملك عموم قبيلة البرتي.

وقال وكيل ملك عموم البرتي في تصريح صحفي أن الوفد قدم التهاني للقائد العام للقوات المسلحة بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري فى العديد من المحاور لدحر المليشيا الإرهابية المتمردة والذود عن حياض الوطن وترابه ووحدته، مشيداً بالتضحيات الكبيرة للقوات المسلحة  في التصدي للتمرد.

وأضاف أنه أطلع رئيس مجلس السيادة  على الممارسات والانتهاكات التي قامت بها المليشيا الإرهابية من تهجير لأبناء القبيلة بمناطق الصياح وشرق مليط ، مؤكداً وقوف أبناء القبيلة خلف القوات المسلحة وإسنادها وهي تخوض معركة الكرامة والعزة ضد مليشيا آل دقلو الإرهابية.

من جانبه قال د. صالح آدم إسحق مأمون رئيس حركة جيش تحرير السودان – قيادة دكتور صالح- أن زيارة الوفد لولاية البحر الأحمر ولقاءه رئيس مجلس السيادة تأتى تاكيداً  ودعما وإسناداً للقوات المسلحة والقوات النظامية الأخري والقوات المشتركة والمستنفرين لدحر التمرد والخونة و مليشيا آل دقلو التي أرهقت الشعب السوداني جراء الانتهاكات والفظائع التي مارستها ضد المواطنين والأعيان المدنية وتدمير البنيات التحتية للدولة السودانية.

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى مجمل الأوضاع والقضايا والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام وإنهاء التمرد والقضاء عليه.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى