الرياضه

منتخب نيجيريا يغادر والاتحاد الليبي يرد وكاف يتدخل

رصد – نبض السودان

عاد المنتخب النيجيري لكرة القدم الاثنين إلى بلاده بعد قراره بعدم خوض مباراته مع مضيفه الليبي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة عام 2025 في المغرب، وذلك على خلفية مزاعم عن «معاملة غير إنسانية» في ليبيا.

ونشرت قناة «تي في سي» النيجيرية مقطع فيديو للاعبي المنتخب النيجيري وهم يصعدون إلى الطائرة مرفقة إياه بـ«خبر عاجل: (لاعبو) النسور الممتازة يغادرون ليبيا بعد ساعات من احتجازهم كـرهائن في المطار».

ثم أصدر الاتحاد النيجيري للعبة بياناً لاحقاً قال فيه «غادر الوفد النيجيري مطار الأبرق في تمام الساعة 15:05 متجهاً إلى مدينة كانو، ثم العاصمة الاتحادية أبوجا».

وقال مدير الاتصالات في الاتحاد النيجيري أديمولا أولاجيري في وقت سابق «قرر لاعبو المنتخب عدم خوض المباراة ويقوم مسؤولو الاتحاد النيجيري بإجراءات لعودة اللاعبين إلى البلاد».

كما أشار إلى أنه تم إرسال شكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بهذا الخصوص.

وبقي أفراد منتخب نيجيريا في مطار الأبرق المهجور في ليبيا لأكثر من 15 ساعة بعد هبوط طائرتهم التي كان من المفترض أن تحط في مطار بنغازي لكن تم تحويلها إلى مطار الأبرق.

وكشف قائد المنتخب النيجيري ويليام تروست – ايكونغ بأن اللاعبين لن يخوضوا المباراة ولن يستقلوا حافلة من الأبرق إلى بنينا في ضواحي بنغازي حيث تقام المباراة، لأن الرحلة تستغرق 3 ساعات.

وقال «كقائد للفريق وبموافقة جميع أفراده قررنا عدم خوض المباراة»، مضيفاً «ليحصلوا على النقاط».

وتابع «لن نقبل بالسفر براً إلى أي مكان حتى بمؤازرة أمنية لأن الأمر ليس آمناً. يمكننا أن نتصور أي نوع من الفنادق أو الطعام الذي سنحصل عليه إذا ما واصلنا الرحلة».

وفي السياق قال الاتحاد الليبي لكرة القدم إن نيجيريا مسؤولة عن تأجيل مباراة المنتخبين التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في مدينة بنغازي بعد أن رفض الضيوف خوض المباراة بسبب ما وصفوه بسوء المعاملة التي تعرضوا لها فور الوصول للبلاد.

ومكث اللاعبون والمسؤولون النيجيريون في المطار لمدة تزيد عن 16 ساعة على بُعد نحو 250 كيلومتراً عن وجهتهم الأصلية بعد تغيير مسار طائرتهم الخاصة قرب بنغازي وهبوطها بدلاً من ذلك في مدينة البيضاء.

وقالوا إنهم لم يتمكنوا من الحصول على الغذاء أو الماء أو تلقي أي اتصال من مسؤولي ليبيا خلال هذه الفترة ليقرروا العودة إلى نيجيريا أمس الاثنين وعدم خوض المباراة.

وقال الاتحاد الليبي إن الحادث لم يكن متعمداً وحث نيجيريا على تفهم الموقف. وأضاف أن لاعبيه واجهوا أيضاً صعوبات في السفر الأسبوع الماضي.

وقال الاتحاد الأفريقي (الكاف) إنه أحال الأمر إلى لجنة الانضباط.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى