اخبار السودان

الميليشيا ترتكب جريمة حرب ضد حركات الكفاح المسلح

رصد _ نبض السودان

قالت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، إن عناصر من مليشيا الدعم السريع، قامت بتصفية إثنين من أبطال القوات المشتركة وهم أسري رميًا بالرصاص، رغم استسلامهما الكامل وتسليمهما السلاح وذلك بعيدًا عن أرض المعركة.

ونوهت إلى أنه بعد التحقق من هذه المادة، تأكد أن هذه الجريمة البشعة قد وقعت بالفعل بعد إحدى المعارك الأخيرة لإثنين من الجرحى.

وأدنت في بيان بأشد العبارات هذا السلوك الجبان والوحشي الذي يتنافى مع كل القوانين الإنسانية والدولية التي تحكم النزاعات المسلحة وتحمي حقوق الأسرى.

ونوهت إلى أن هذه الأفعال الهمجية تعكس الانحدار الأخلاقي الذي بلغته مليشيا الدعم السريع، وتؤكد للعالم مرة أخرى أنهم مجرد مجرمين لا يعترفون بأي قيم إنسانية أو التزام بالقوانين والأعراف.

وأضاف البيان “تصفية أسرى الحرب بعد استسلامهم تمثل جريمة حرب مكتملة الأركان وسلوكًا إرهابيًا يستوجب المحاسبة الفورية لكل من تورط فيها”.

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية والمحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتهم في توثيق ورصد هذه الإنتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيا الدعم السريع بحق الأسرى والمدنيين الأبرياء في السودان، وتقديم قادة هذه المليشيا الإرهابية للعدالة أمام المحكمة الجنائية الدولية وطالبت بفتح تحقيق شامل وشفاف حول تصفية الأسرى ومحاسبة جميع المتورطين في هذه الجرائم البشعة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى