اخبار السودان

السيادي في المستشفى الايطالي

بورتسودان – نبض السودان

أكد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم،على الدور الكبير والفعال لمنظمة الطوارئ الإيطالية التي ظلت تقدم الخدمات الطبية لقرابة الـ20 عام مجاناً، لافتاً الشراكة فيما بينهم بجسر للسلام وتواصل بين الشعوب .

جاء ذلك خلال زيارة للمركز الإيطالي للأطفال بمدينة بورتسودان ، بقيادة عضو مجلس السيادة الفريق ركن مهندس بحري ابراهيم جابر و والي ولاية البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور ،واللواء ركن مهندس اذهري عباس ، وعدد من قيادات وزارة الصحة الإتحادية.

وفي تصريحات صحفية عقب الزيارة أشار وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، إلى أن المنظمة تقدم الخدمات بالسودان بمستشفى سوبا وعبر مراكزهم في شندي وكوستي و القضارف مدني و بورتسودان و نيالا وعطبرة).

وقال الوزير أن المركز يقدم خدمة العلاج للأطفال من سن الولادة وحتى 14 عام ، بالإضافة إلى متابعة أصحاب الأمراض المزمنة ، ومرضى القلب تتم المتابعة عبر المستشفى بعد إجراء العمليات بمستشفى السلام سوبا، لافتاً إلى تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفى العام بعد إستقرارها وتقيمها، موضحاً انه يوجد نظام متابعة لمرضى الدم وعلاج الانيميا المنجلية، مبيناً أن الأطفال يتلقون الخدمة عبر 3 عيادات، بالإضافة إلى الأخصائي .

وأشار الوزير إلى إجراء ترتيبات لإنشاء مراكز أخرى والتوسع في الخدمات الطبية بالسودان في كسلا والقضارف و كوستي ، ملتزماً بتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المنظمة بالبلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى