اخبار السودان

إحصائية جديدة صادمة لأعداد مصابي الكوليرا بالسودان

كسلا _ نبض السودان

استعرض مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه الراتب اليوم الاثنين بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، تقرير الوضع الوبائي للكوليرا في البلاد والتدخلات القائمة لمواجهة انتشار المرض.

وأكد التقرير تسجيل (192) إصابة جديدة يوم الأحد 6 أكتوبر في (8) ولايات، من بينها حالتا وفاة، وفقا لتقرير وزارة الصحة الاتحادية.

وقالت الوزارة في تحديث الاثنين،إن ولاية ولاية كسلا (36) إصابة، القضارف (49)، البحر الأحمر (12)، النيل الأبيض (46)، نهر النيل (28) من بينها حالة وفاة واحدة، الشمالية (15) منها حالة وفاة واحدة، الخرطوم (5)، وولاية سنار إصابة واحدة.

وارتفع إجمالي الإصابات في (67) محلية من (11) ولاية إلى (21,288) إصابة، من بينها (626) حالة وفاة، وفقا للوزارة.

وأشار التقرير إلى انخفاض في معدلات الإصابة في بعض الولايات، مع تسجيل ارتفاع في محليات المناقل بولاية الجزيرة، الدويم، والقطينة في النيل الأبيض.

كما استعرض الاجتماع تقارير حول تعزيز الصحة، الإمداد الطبي، صحة البيئة، والرقابة على الأغذية، إضافة إلى متابعة التدخلات اليومية لمعالجة الحالات.

ويأتي انتشار الكوليرا في وقت يعاني فيه السودان من أزمة صحية وإنسانية كبيرة، نتيجة للحرب التي اندلعت منذ أبريل 2023، بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وتسبب النزاع في نزوح الملايين وتدهور الخدمات الصحية، ما ساهم في تفشي الكوليرا وغيره من الأمراض المعدية، بسبب نقص المياه النظيفة وضعف البنية التحتية للصرف الصحي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى