اخبار السودان

271 إصابة جديدة بالكوليرا

بورتسودان_ نبض السودان

كشفت وزارة الصحة، السبت، عن تسجيل 271 إصابة جديدة بالكوليرا في 5 من أصل 18 ولاية سودانية.

وبلغ العدد التراكمي لحالات الكوليرا 15,577 إصابة، بما في ذلك 506 وفيات، حيث تفشى الوباء في 58 محلية تقع في 10 ولايات. وتتوقع السلطات أن يكون العدد الحقيقي للحالات أعلى بكثير من المعلن، بسبب توقف العديد من المرافق الطبية نتيجة النزاع.

وقالت وزارة الصحة، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إنه “تم تسجيل 271 حالة جديدة بالكوليرا، من بينها حالة وفاة في ولاية النيل الأبيض”.

وأشارت إلى أن ولاية كسلا سجلت 82 إصابة من الحالات الجديدة، بينما سجلت ولاية القضارف 88 حالة، وولاية الجزيرة 34 حالة، وولاية النيل الأبيض 50 إصابة، وولاية البحر الأحمر 17 حالة.

وذكرت الوزارة أنها نفذت أنشطة لمكافحة وباء الكوليرا في عدد من الولايات، بما في ذلك الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والتوعية عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي وفقا لاخبار السودان.

يُذكر أن تفشي وباء الكوليرا في السودان بدأ منذ 12 أغسطس الماضي، بعد اجتياح سيول جارفة وأمطار غزيرة لمناطق واسعة، وسط مخاوف من أن تصبح المياه الراكدة بيئة ملائمة لتكاثر نواقل الأوبئة والأمراض.

وأكدت وزارة الصحة استمرار تدخلاتها لدرء كارثة الأمطار والسيول التي تضررت منها 907 مناطق تقع في 54 محلية في 11 ولاية، حيث تعتبر الولاية الشمالية الأكثر تضررًا.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى