اخبار السودان

جامعة الخرطوم تقرر قيام مركز رابع

رصد – نبض السودان

قرر مجلس عمداء جامعة الخرطوم في إجتماعه الإسفيري مساء الخميس 19سبتمبر الجاري برئاسة مدير الجامعة بروفيسير عماد الدين الأمين الطاهر عرديب رئيس المجلس ، قرر قيام مركز رابع بجامعة القضارف لإمتحانات الدورة الرابعة لطلاب الجامعة بجميع الكليات والأقسام وفق التقويم الأكاديمي لأمانة الشؤون العلمية والتي تبدأ يوم 26 اكتوبر القادم وحتي 25 نوفمبر القادم بكل من شندي ،عطبرة،كوستي والقضارف الذي تمت إضافته .

اما خارج السودان فقد وافق المجلس في إجتماعه السابق علي قيام ثلاث مراكز في كل من جمهورية مصر العربية..القاهرة..المملكة العربية السعودية..الرياض.. ا ودولة الإمارات العربية المتحدة..

نشير إلي أن الجامعة كانت قد اجرت مسحاً شاملاً لمعرفة أماكن وجود الطلاب داخل وخارج السودان والذي تم علي ضوئه تحديد تلك المراكز لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب المشاركة في الإمتحانات مع تأكيد المجلس علي انه لن يتضرر أي طالب تحول الظروف الأمنية دون حضوره للإمتحانات بعقد إمتحانات بديلة في حالة توفر الظروف المناسبة له للحضور .

وأكد مدير الجامعة، رئيس المجلس ان طلاب الداخل قد تم إعفاؤهم تماما من رسوم الإمتحانات تقديراً لظروف أسرهم وأولياء أمورهم فيما تم تحديد رسوم لطلاب المراكز الخارجية للمساهمة في تهيئة المراكز وإجراء الإمتحانات العملية للكليات التطبيقية والسريرية لطلاب كلية الطب..

الجدير بالذكر أن اللجنة الإستشارية لمدير الجامعة كانت قد عقدت إجتماعا ناقشت عددا من الموضوعات من بينها امتحانات الدورة الرابعة ورفعت توصياتها لمجلس العمداء التي أجازها بإجماع الأعضاء.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى