اخبار السودان

بيان غاضب من الأمة القومي

بورتسودان _  نبض السودان

شجب حزب الأمة القومي،  الخميس، حادثة مقتل عشرات المدنيين إثر استهداف طائرة مسيرة لمركبة نقل عام على الحدود بين ولايتي الخرطوم والنيل الأبيض جنوب الخرطوم.

وكانت منصات تابعة لقوات الدعم السريع  نشرت، يوم الأربعاء، مقطع فيديو يُظهر حافلة سفرية تحترق جراء استهدافها بطائرة مسيرة في مناطق خاضعة لسيطرتها على الحدود بين ولايتي الخرطوم والنيل الأبيض، متهمة طيران الجيش بالوقوف وراء الحادثة.

وقال بيان أصدره حزب الأمة القومي، اطلع عليه “سودان تربيون”، إن “في جريمة مكتملة الأركان، تعرضت حافلة سياحية تقل مواطنين، وعددهم أكثر من 45، كانوا قادمين من مدينة ربك بولاية النيل الأبيض، لقصف جوي بطائرة مسيرة في منطقة طيبة الحسناب”.

وأشار البيان إلى أن الهجوم أسفر عن احتراق المركبة ومقتل معظم الركاب الذين كانوا على متنها، إضافة إلى إصابة آخرين، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن. وأوضح البيان أن الاستهداف تم رغم مرور الحافلة عبر جميع نقاط التفتيش في مناطق سيطرة الجيش وقوات الدعم السريع.

وأدان حزب الأمة القومي بشدة ما وصفه بـ”الجريمة البشعة”، معتبرًا أنها تشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وانتهاكًا واضحًا لحقوق الإنسان، مما يؤكد أن هذه الحرب قد تجاوزت كل المعايير الأخلاقية وأصبحت تستهدف المدنيين الأبرياء بصورة مباشرة.

وكثف طيران الجيش، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، غاراته الجوية التي تستهدف المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع في ولايات الخرطوم ودارفور والجزيرة وسنار، مما أسفر عن مقتل أعداد كبيرة من المدنيين

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى