إقتصاد

ماذا يحمل الوفد الروسي لـ السودان؟

رصد – نبض السودان

أوضح أعضاء الوفد الروسي بأن الزيارة تهدف إلى الإسهام في تطوير العلاقات بين البلدين،مشيرين إلى أن الوفد يحمل العديد من البرامج والخطط لمناقشتها مع الجانب السوداني.

إستقبل وزير المعادن السوداني، محمد بشير عبد الله، بمكتبه ببورتسودان،ظهر الثلاثاء، ممثلي غرفة التجارة والصناعة الروسية برئاسة السيد/ فيكتور تشيمودانوف رئيس مجلس الأعمال الروسي السوداني يرافقه السفير فوق العادة والمفوض لروسيا الاتحادية لدى السودان السيد/ أندري تشيرنوفول، بحضور وكيل وزارة المعادن الدكتور/ محمد سعيد زين العابدين والمدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة الاستاذ/ محمد طاهر عمر والمدير التنفيذي الوزاري جيولوجي مستشار/ أحمد هارون التوم.

وبحث اللقاء سبل تطوير التعاون المشترك بين السودان وروسيا وتوسيع فرص الاستثمار بين البلدين بالإستفادة من إستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجالات التعدين المختلفة.

وأعلن وزير المعادن، محمد بشير ابونمّو ترحيبه بزيادة الوفد الروسي، مشيراً إلى أن الزيارة ستسهم بشكل كبير في دفع العلاقات التجارية بين السودان وروسيا، وتعهد الوزير بمضاعفة الجهود والعمل على دفع تطلعات قيادة البلدين لخلق بيئة استثمارية جاذبة عبر اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة من أجل تعظيم سبل التعاون المشترك بين البلدين وتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحه للإستثمار.

من جانبه أوضح أعضاء الوفد بأن الزيارة تهدف إلى الإسهام في تطوير العلاقات بين البلدين،مشيرين إلى أن الوفد يحمل العديد من البرامج والخطط لمناقشتها مع الجانب السوداني.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى