اخبار السودان

خُطط إعمار الخرطوم بدأت منذ بداية الحرب

امدرمان – نبض السودان

أكد والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، أن الحرب لم ولن تعطل مسيرة الشعب السوداني ، مشدداً على أهمية تجاوز الإجراءات الروتينية المعروفة لإعمار ولاية الخرطوم، من أجل المضي قدماً نحو إعادة البناء خلال وبعد الحرب

وقال الوالي، خلال مخاطبته ورشة الإعمار والتعافي لولاية الخرطوم، بمدينة بورتسودان، اليوم الثلاثاء، إن الخطط بدأت منذ بداية الحرب، حيث حاولت حكومة الخرطوم إمتصاص الصدمة الأولى وإستعادت توازنها في الأسبوع الأول، مما أتاح لها الوقوف مع المواطنين وتقديم الدعم اللازم.

وأشاد الوالي خلال الورشة بصمود المواطنين الذين ما زالوا داخل الخرطوم، مشيراً إلى أنهم كانوا ولا زالوا شركاء في إعادة الحياة الطبيعية إلى الولاية، رغم حجم الدمار الكبير الذي لحق بالبنية التحتية وخروج العديد من المؤسسات عن الخدمة.

وأشار حمزة إلى أن عودة الحكومة الإتحادية إلى بورتسودان تُعتبر رسالة قوية للعالم أن الدولة السودانية ما زالت قائمة ولن تنهار.

وأعلن عن إطلاق “نداء الخرطوم” في الفترة الأولى من الحرب، الذي لاقى استجابة واسعة من العديد من القطاعات السودانية والدولية، وقدّمت فيه المساعدات للمواطنين داخل الولاية.

كما دعا المواطنين داخل وخارج السودان للمشاركة في إعداد رؤية شاملة لإعادة إعمار الخرطوم، مؤكداً على ضرورة تشكيل صندوق خاص للإعمار بالشراكة مع العديد من الجهات.

وشدد الوالي على أهمية وضع خطط إسعافية ومستقبلية لإعادة الإعمار، داعياً الحكومة الإتحادية إلى تحديد الإحتياجات بدقة، مطالباً بتضافر الجهود الوطنية لتشافي الولايات التي تأثرت بالحرب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى