اخبار السودان

إغتـ ـصاب فتيات سودانيات بجنوب السودان

رصد – نبض السودان

كشفت مصادر من مخيم “قورم” للاجئين السودانيين بدولة جنوب السودان، الجمعة، عن تسجيل 113 حالة إجهاض وثلاث حالات اغتصاب وسط اللاجئات السودانيات خلال الفترة الأخيرة.

وقال مصدر داخل مخيم قورم بحسب “سودان تربيون” إن “هناك 113 حالة إجهاض وسط اللاجئات السودانيات بسبب عدم المتابعة مع الأطباء وعدم الحصول على الغذاء بصورة كافية والمياه المالحة داخل المخيم”.

وكشف عن تعرض ثلاث فتيات لحالات اغتصاب داخل المخيم، وأقر بوجود مشاكل تواجه اللاجئات السودانيات البالغ عددهم 9.360 لاجئة من بينها انعدام الحماية والأمن وعدم وجود المياه الصالحة للشرب.

واشتكى المصدر من مشكلة عدم اكتمال إجراءات التسجيل التي يصاحبها البطء وطول مدة الانتظار وفي بعض الأحيان يتم رفض تسجيل بعض الأشخاص.

وتحدث عن معاناة اللاجئات من غياب التطعيم الروتيني للنساء والأطفال والاعتماد على الحملات التي تصل المخيم في حالات الأوبئة علاوة على افتقار المخيم للبنية التحتية الملائمة حيث يتعرض النساء والأطفال لمخاطر صحية خطيرة.

وطالب المصدر دولة جنوب السودان بتوفير الأمن والحماية داخل المخيم، فضلًا عن توفر الرعاية الصحية للحوامل وتوفير فرص لتعليم والدعم النفسي خاصة وأن من بين الفتيات اللاتي يوجدن في المخيم تعرضن للاغتصاب في مناطق الحرب قبل وصولهن إلى دولة جنوب السودان.
ودعا المجتمع الدولي للاستجابة العاجلة لتقديم الدعم الإنساني وحث المنظمات الدولية والحكومات والمجتمع المدني للتعاون لايجاد حلول فعالة ومستدامة تشمل تحسين الظروف المعيشية في المخيم

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى