إقتصاد

وزير المالية يقر بسوء المناولة في موانيء السودان

نبض السودان – رحاب عبدالله

أقرّ وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل ابراهيم بسوء المناولة في موانئ السودان خلال الفترة الماضية ، ما عدّه سبب رئيس لاتجاه السفن الكبرى للموانئ المجاورة، رغم الموقع الاستراتيجي للسودان واهمية البحر الاحمر للتجارة العالمية.

وشدد وزير المالية خلال  تدشين وصول كرينات جديدة للموانئ البحرية(الثلاثاء) على احسان استغلال شواطئ السودان حتى تصبح موانئ لإفريقيا لاستيعاب التجارة العالمية المربوطة بإفريقيا كلها بدلا عن الذهاب لرأس الرجاء الصالح ، ورهن ذلك بكفاءة موانئ السودان لجهة ان المنافسة قوية من قبل الموانئ المجاورة.

وأمن على اهمية دخول الكرينات الجديدة واعتبره انجاز في ظرف استثنائي وعدّه يدفع بعمل الميناء الى الامام ، بيد انه قطع بان الاهم كفاءة تشغيلها من خلال تدريب الكادر البشري وتحفيزه لتحقيق الغرض ،

واكد ان التحدي كبيرا امام هيئة الموانئ لرفع العائد الذي  لا يذكر مقارنة بالموانئ الاخرى التي تخدم 10-7 ملايين كونتير في العام مقارنة ب270- 300 ألف كونتير للسودان ،منوها ان الموانئ الاخرى استطاعت اغراء العالم،

وطالب هيئة الموانئ البحرية ببذل الجهود لاثبات ان السودان على استعداد في تقديم خدمة المناولة بأفضل المستويات ، ودعا لطرح السودان موانئ رئيسية لإفريقيا واردف” انا متفائل ان هيئة الموانئ ستتقدم جدا”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى