إقتصاد

شركة قطرية تستثمر 150 مليون دولار في السودان

نبض السودان – رحاب عبدالله

أعلنت شركة “مدون” القطرية الاستثمار في السودان باسم الشيخة مدينة عبدالله السليطي، في مجال العقارات والسياحة والفنادق والمصارف بولاية البحر الاحمر وعدد من ولايات السودان برأس مال أكثر من 150 مليون دولار.

واكدت وزير الاستثمار والتعاون الدولي أحلام مدني سبيل خلال لقائها وفد الشركة(السبت) ان وزارتها تولي الاستثمارات القطرية الاهمية القصوى.

ودعت الى ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين ،واشارت الى جاهزية وزارتها لاستقبال العديد من طلبات المستثمرين للاستثمار بالسودان في كافة المجالات الزراعية والصناعية والخدمية مشيرة الى وجود استثمارات جاهزة للترويج لها،وأوضحت ان وزارة الاستثمار وضعت خطط طموحة لمرحلة الانتقال ، مضيفة ان وزارة الاستثمار لم تألوا جهدا في جذب المزيد من الاستثمارات للسودان لتعمير مادمرته الحرب ،مبينة ان الاستثمار في السودان مازال واعدا.

وقالت الوزيرة ان البلاد الان متجهة الى تحقيق نصر كبير، تتعافي فيه من علل كثيرة وتضعها في نقطة الانطلاق لمستقبل واعد؛ واكدت على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية الذكية لخلق الشمولية لتترجم الى ضخ العديد من العملات الاجنبية لرفد الاقتصاد وتعمير مادمرته الحرب.
من جانبه ثمن الوفد القطري الجهود التي تبذلها وزارة الاستثمار لجذب المستثمرين.

واعلن ان الفترات القادمة ستشهد عمل الشركة في السودان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى