اخبار السودان

توقيع مذكرات تفاهم بين السودان واندونيسيا

بالي – نبض السودان

شارك السيد وزير الصحة الإتحادية، دكتور هيثم محمد إبراهيم، يرافقه دكتور علي بابكر، الأمين العام للمجلس القومي للصيدلة والسموم، برفقة سفير السودان لدى إندونيسيا، د. ياسر محمد علي، في المنتدى الإندونيسي-الأفريقي الثاني، الذي جرى في مدينة بالي خلال الفترة من ١-٣ سبتمبر الجاري.

وخلاله عقد السيد الوزير جلسة مباحثات مهمة مع نظيره الإندونيسي السيد/ بودي صديقين، حيث شكر الحكومة الإندونيسية على دعمها المستمر للسودان، خاصة في المجال الصحي.

كما أطلعه خلالها على مجمل الأوضاع الصحية في البلاد، وحجم الدمار الكبير الذي حاق بها جرّاء الحرب، وتطلع السودان لتوسيع آفاق التعاون مع الجانب الإندونيسي في مختلف مجالات العمل الصحي. وقد توّج اللقاء بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين تشمل كل المجالات التي شملتها المحادثات.

وفي ذات المنحى، عقد الجانب السوداني جلسة مباحثات مع السيد/ تارونا إقرار، رئيس الهيئة الإندونيسية للغذاء والدواء “BADAN”، وتم الإتفاق على صياغة مذكرة تفاهم بينها والمجلس القومي للصيدلة والسموم، لتقنين التعاون وتبادل الخبرات. وكان د. هيثم أحد المتحدثين الرئيسيين في الجلسة الخاصة بالتعاون الصحي، تحدث فيها عن التحديات الكبيرة التي تواجه منظومة العمل الصحي، بعد الدمار الممنهج الكبير الذي أصابها بسبب الحرب، وعبّر عن تطلعه لأن يكون لإندونيسيا دورا رياديا في عون السودان لإعادة تأهيل القطاع الصحي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى