إقتصاد

جبريل يكشف عن إدخال نظام لاستعادة ذاكرة الدولة

بورتسودان – نبض السودان

كشف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل ابراهيم عن اتجاه الوزارة لتطبيق النظام المتكامل لمعلومات الادارة المالية ( IFMI S ) الذي يعمل على حوسبة عمليات الإدارة المالية العامة بدءً من إعداد الميزانية وتنفيذها إلى المحاسبة وإعداد التقارير وذلك في سياق استعداد الحكومة للتحول الرقمي .

وأبان الوزير خلال مناقشة خطة الوزارة لتطبيق نظام (IFMI S ) الخميس أن النظام يسهم في استعادة ذاكرة الدولة التي فقدتها بسبب الحرب ، ويضمن ضبط الإيرادات العامة ودخولها في حساب الحكومة العام ، بجانب أهميته في تقديم صورة حقيقية للموازنة الشاملة ، مشيراً إلى أن الموازنة العامة الحالية للدولة تعكس فقط موازنة المركز دون الولايات .

وأكد الوزير أهمية تطوير تجربة الشراكة داخل البلاد وخارجها مع السعي لتطوير قانون الشراكة بما يخدم تطور الاقتصاد الوطني .

من جانبه كشف الأستاذ عبدالله إبراهيم وكيل وزارة المالية المشرف على خطة التحول الرقمي عن السعي لإجازة قانون المالية العامة بالتنسيق مع جهات الاختصاص بهدف تطوير النظام المالي وضبط الأداء الحكومي بالاستعانة ببيوت خبرة والسعي للحصول على تمويل وعون فني من مؤسسات التمويل الدولية للمساعدة في تطبيق الأنظمة التقنية المطلوبة للتحول الرقمي بالبلاد.

وأكد د. محمد بشار وكيل التخطيط بوزارة المالية أهمية تطبيق النظام في تطوير اداء الآقتصاد الكلي والتنمية والسياسات والتمويل الخارجي مشيداً بالجهود المبذولة في إعداد خطة الوزارة لتطبيق النظام المتكامل .

فيما أجمع مدراء العموم بالوزارة على أهمية تطبيق النظام لضبط وتجويد الاداء الاقتصادي . يشار إلى أن خطة تطبيق النظام أعدتها وقدمتها الإدارة العامة لتقنية المعلومات بإشراف مباشر من وكيل المالية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى