اخبار السودان

سيناتور أمريكي يوجه رسالة إلى مجلس الأمن بخصوص السودان

رصد – نبض السودان 

بعث السيناتور الأمريكي بن كاردين، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يدعوه فيها إلى قيادة استجابة فورية للوضع الإنساني المتصاعد في السودان.

وشدد السيناتور بن كاردين على ضرورة مضاعفة الجهود لمواجهة الأزمة الإنسانية، ولا سيما في أعقاب إعلان المجاعة هذا الشهر.

ومضى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في رسالته بتاريخ 21 أغسطس 2024 قائلا “كانت المجاعة المدمرة في السودان متوقعة ويمكن الوقاية منها. في لحظة معاناة لا يمكن تصورها، لا يمكن للمجتمع الدولي أن يقف مكتوف الأيدي”. “معا، يجب أن نكون نشطين وجريئين ومبتكرين في جهودنا لإنقاذ أرواح الأبرياء وإنهاء معاناة الشعب السوداني”.

وتابع السيناتور بن كاردين قائلا: “لقد أعاق الوجود المحدود للأمم المتحدة في السودان التسليم عبر الحدود، وشل الاستجابة الإنسانية، وفاقم انعدام الأمن الغذائي”. “لا يمكن لمجتمع المنظمات غير الحكومية التدخل بنفس حجم ومدى وصول الأمم المتحدة ووكالات الأمم المتحدة … وبدون اتخاذ الأمم المتحدة إجراءات جريئة وحاسمة لضمان إيصال المساعدات الإنسانية، سيكون من المستحيل منع ملايين السودانيين من الجوع. ويجب على مجتمع الأمم أن يتصرف”.

وحث السيناتور بن كاردين الأمين العام، انطونيو غوتيريش، على اتخاذ عدد من الخطوات العملية وعلى وجه السرعة، وفي مقدمتها دعوة مجلس الأمن الدولي علنا إلى تسهيل تقديم المساعدات المنقذة للحياة بشكل عاجل وفوري والنظر في خيارات لحماية المدنيين.

ودعا كذلك إلى عقد اجتماع رفيع المستوى حول السودان في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر.

وطالب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ برفع مستوى وصول المساعدات الإنسانية، عبر الحدود وعبر خطوط التماس، مع جميع أطراف النزاع، مع اتخاذ إجراءات مستقبلية لزيادة المساعدات الإنسانية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى