اخبار السودان

الكويت تخطط لإعادة اعمار المرافق الصحية بالسودان

 

بورتسودان _ نبض السودان

أعرب عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحرى مستشار *إبراهيم جابر* عن شكر وتقدير السودان حكومة وشعبا لدولة الكويت الشقيقة على ما ظلت تقدمه من مساعدات إنسانية قيمة ساهمت فى تخفيف معاناة المواطنين جراء الحرب الدائرة الآن والسيول والفيضانات.

وأشاد سيادته لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم السفير الكويتى بالسودان د. فهد الظفيري بالدعم والمساندة التي ظلت تقدمها الكويت للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية لاسيما التأكيد على ضرورة تنفيذ مخرجات جدة.

وأكد سيادته حرص السودان على إشراك الكويت فى مرحلة إعادة الإعمار ومنح إستثماراتها السابقة واللاحقة الميزات التى تكافئ مواقفها الإنسانية والسياسية.

وقدم الفريق جابر تنوير عن محادثات السلام فى جدة واللقاءات الثنائية مع الوسطاء بشأن مباحثات جنيف.

وقد تطرق اللقاء إلى آليات العمل الثنائي ممثلة فى اللجنة الوزارية المشتركة ولجنة التشاور السياسي بين وزارتى الخارجية فى البلدين.

من جانبه أكد السفير الكويتي د. الظفيري فى تصريح صحفي إلتزام دولة الكويت بواجبها تجاه الأشقاء فى السودان مشيراً إلى إستئناف المساعدات الإنسانية ، لافتاً إلى أن بلاده ستعتمد طرحاً جديداً يتعلق بتطوير المساعدات الإنسانية من حيث طبيعتها والانتقال إلى مرحلة إعادة اعمار المرافق الصحية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى