اخبار السودان

ماذا قال ممثلي الميليشيا بجنيف لوفد السعودية والاتحاد الافريقي ؟

رصد _نبض السودان

بحث وفد التفاوض بقوات الدعم السريع برئاسة العميد الركن عمر حمدان مساء أمس خلال لقائين منفصلين بوفدي الاتحاد الأفريقي والمملكة العربية السعودية بجنيف عدد من القضايا والموضوعات التي تتصل بتطورات الأوضاع في السودان وسبل تحقيق السلام والاستقرار.

واعرب وفد قوات الدعم السريع خلال اللقاء مع وفد الاتحاد الإفريقي برئاسة رئيس الالية رفيعة المستوى محمد بن شمباس عن تقديره للجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق السلام في البلاد .

وأكد وفد الدعم السريع إن المشاركة في مفاوضات جنيف التي دعت لها الولايات المتحدة الأميركية تأتي تعبيراً عن رغبة صادقة في وقف الحرب ورفع المعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب السوداني بسبب الحرب.
واشار وفد الدعم السريع إلى أن عدم استجابة الطرف الآخر للدخول في المفاوضات لوقف الحرب واصراره على مواصلة القتال رغم خسارتة في الميدان بسبب تعدد مراكز اتخاذ القرار وتحكم النظام القديم على مفاصل القوات المسلحة وتسخيرها لخدمة أجندته .

إلى ذلك أكد وفد قوات الدعم السريع خلال لقاءه بوفد المملكة العربية السعودية برئاسة السفير علي بن جعفر أكد تقديره للجهود التي ظلت تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل تحقيق السلام والاستقرار في السودان ، سيما رعايتها لجولتي التفاوض في منبر جدة الذي أسس إلى مفاوضات جنيف الحالية إلى جانب الدعم السخي الذي قدمته للمتأثرين بالحرب في السودان عبر مركز الملك سلمان .

وجدد وفد الدعم السريع التزامه بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في جميع أنحاء البلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى