اخبار السودان

تقرير أممي يكشف عن تراجع الأزمة الإنسانية في السودان

رصد – نبض السودان

كشفت فرق الإغاثة التابعة للأمم المتحدة في تقرير لها نشر على موقع الأمم المتحدة، إن تراجع الأزمة الإنسانية في السودان أدى إلى تعرض عدد لا يحصى من النساء والفتيات للعنف الجنسي والاغتصاب، كما تعرض عشرات الآلاف من الأطفال لخطر الموت جوعا.

من السودان المتحدث باسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة وصف جيمس إلدر لقاءه بأحد كبار العاملين الطبيين في مستشفى خارج الخرطوم كان له “اتصال مباشر مع المئات، مئات النساء والفتيات، بعضهن لا تتجاوز أعمارهن ثماني سنوات، تعرضن للاغتصاب. “لقد تم احتجاز العديد منهم لأسابيع.”

وتحدث الطبيب في مستشفى النو في أم درمان أيضًا عن “العدد المحزن للأطفال الذين ولدوا (بعد الاغتصاب) والذين تم التخلي عنهم الآن”، وفقًا للمتحدث باسم اليونيسف، خلال تحديث للصحفيين في جنيف عبر رابط من فيديو من الحرب. أنه بلد ممزق.

وقال إن “الفظائع التي لا تعد ولا تحصى” المرتكبة ضد الأطفال لم يتم الإبلاغ عنها، كما هو الحال في كثير من الأحيان نتيجة الوصول المحدود للغاية.

كما حذر من أنه إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، عشرات الآلاف من الأطفال السودانيين قد يموتون في الأشهر المقبلة“وهذا ليس السيناريو الأسوأ على الإطلاق (…) إذا كان هناك تفشي لمرض الحصبة، أو إذا كان هناك إسهال أو إذا كانت هناك التهابات في الجهاز التنفسي، فإن التوقعات المرعبة لأطفال السودان تتفاقم بشكل كبير”.

“في ظل الظروف المعيشية الحالية، مع هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات، سوف تنتشر هذه الأمراض كالنار في الهشيم.”

مرددًا هذا التحديث القاتم للمنظمة الدولية للهجرة، اتفقوا على أن الفيضانات زادت من التحديات اليومية التي يواجهها ملايين الأشخاص الذين شردت حياتهم بسبب معركة السيطرة على البلاد التي تخوضها أطراف الصراع والتي بدأت في أبريل 2022، والتي نتجت عن الإطاحة بالرئيس عمر البشير في 2019.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى