اخبار السودان

الرئيس الموزمبيقي يستقبل «عقار» بالعاصمة مابوتو

مابوتو – نبض السودان

إستقبل رئيس جمهورية موزمبيق فيليبي نيوسي صباح اليوم بالعاصمة مابوتو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير والوفد المرافق له .

نقل نائب نائب رئيس مجلس السيادة تحايا رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لرئيس جمهورية موزمبيق معرباً عن أمله في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين .

وبحث اللقاء تطورات الأوضاع في السودان والأزمة الراهنة وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي .

وقدم نائب رئيس مجلس السيادة تنويراً حول الأوضاع في السودان وتداعيات الحرب الدائرة الان . مؤكداً حرص السودان على إحلال السلام ووقف معاناة الشعب السوداني الذي دمرت مقدراته على يد ميليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة .

وقدم سيادته تقريراً مفصلاً حول موقف المنابر الدولية والاقليمية حول الازمة السودانية لاسيما في مجلس الأمن الدولي والإتحاد الافريقي والايقاد .

معرباً عن تطلع الحكومة السودانية لإستمرار موزمبيق في دعم موقف السودان في المحافل الدولية .

من جانبه أكد رئيس جمهورية موزمبيق حرص بلاده على إحلال السلام في السودان ودعمه لمساعي الحكومة السودانية في الحوار من أجل السلام .

من جانبه أوضح وكيل وزارة الخارجية المكلف السفيرحسين الأمين أن نائب رئيس مجلس السيادة أكد خلال اللقاء حرص الحكومة السودانية على مخرجات منبر جدة باعتباره نقطة الإنطلاق لإي خطوة جديدة لاسيما الحوار الأميركي الجاري الان .

مشيراً الي أن الرئيس فيليبي أمن على ضرورة أن يكون الحوار سوداني سوداني وإغلاق الباب امام اي تدخلات خارجية

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى