اخبار السودان

السودان.. مسئول حكومي: المجاعة فبركة اعلامية

كوستي _ نبض السودان

دشن الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الابيض رئيس مجلس أمناء الزكاة بمخازن ديوان الزكاة بكوستي اليوم الوثبة الثانية للديوان بتوزيع عشرة الاف جوال ذرة لجميع محليات النيل الأبيض.

واشاد والي النيل الأبيض بجهود ديوان الزكاة في دعم الشرائح الضعيفة والوافدين وتخفيف الاعباء المعيشية علي مواطني الولاية في ظل هذه الظروف التي احتوت فيها النيل الأبيض الوافدين من كافة ولايات البلاد .

وقال ان هذه الوثبة ستعمل على تغطية الحاجة الفعلية للغذاء في هذا التوقيت الذي تأثرت فيه الولاية بالأحداث الجارية في ولاية سنار وتطمع حكومة الولاية في المزيد من الدعم من ديوان الزكاة .

واشار إلي ان الولاية قدمت في فترة سابقة حوالي ٢٥ الف جوال ذرة تم توزيعها علي المحليات وسبقتها ٢٥ الف اخري تم توزيعها للمواطنين من أجل تخفيف العبء علي الأسر المستضيفة والوافدين .

وطمأن الوالي المواطنين بأن ولاية النيل الأبيض تنعم بالامن والاستقرار وبها مخزون استراتيجي كبير ومقدر من الذرة والحبوب المختلفة يغطي حاجة الولاية والولايات المجاورة لها بفضل التكافل الاجتماعي بين المؤسسات والحكومة .

واضاف ان ما يروج إعلاميا لتعرض البلاد لمجاعة فبركة اعلامية واشاعة قصد بها ترويع المواطنين .

وجدد الوالي تأكيده بأن الأمن مستقر وأن معركة الكرامة ستنجلي بالنصر المؤزر للقوات المسلحة وتنظم الدولة برامجها لمسألة الاستيراد والتصدير بصورة تحقق الاكتفاء الذاتي بالبلاد .

من جانبه قال الاستاذ النور مصطفي رزق الله امين ديوان الزكاه بالنيل الأبيض أن الوثبة الثانية من توزيع الذرة بالولاية تقدر بعشره الاف جوال منها ثمانية الاف لمحليات الولاية المختلفة بحصة متفق عليها لكل محلية تستهدف الأسر المستضيفة والفقراء والمحتاجين بالولاية من المستحقين واثنين الف جوال قمح وذرة تم تخصيصها لمراكز الإيواء يتم طحنها وتوزعها لمراكز الإيواء مبينا ان ديوان الزكاة أمانة النيل الأبيض قدم الكثير من معينات الدعم منذ بداية هذا الموسم وتتطلع الامانة لتقديم المزيد من وثبات الدعم للمواطنين والوافدين بالولاية.

واكد امين ديوان الزكاة بالنيل الابيض ان هذه الكمية المقدرة من الذره تخلق توازن في الحاجة الفعلية للغذاء داخل الولاية.

وكشف سيادته عن وثبات اخري لامانة الزكاة بالولاية.

وقال إن هذه الوثبة الي جانب ما قدمه الديوان من دعم مادي فاق السبعمائة و ثلاثة وعشرين مليار خلال الفترة الماضية كلها برامج تم تنفيذها بجهد العاملين بالديوان وبفضل دافعي الزكاة بالولاية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى