اخبار السودان

تفاصيل محاولة فاشلة لاغتيال القائد العام للجيش السوداني

جبيت – نبض السودان

نجا رئيس مجلس السيادة السوداني، والقائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، من محاولة اغتيال، إذ استهدفت طائرة مسيرة صباح اليوم الأربعاء، قاعدة بشرق السودان، أثناء حضوره حفل تخرج عسكري في أحد المعسكرات بولاية البحر الأحمر.

وقال الجيش السوداني، في بيان اليوم، إن المضادات الأرضية تصدت اليوم لمسيرتين معاديتين استهدفتا موقع الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية عقب ختامه بمعكسر جبيت.

وأصدر مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، بيانًا عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»، قائلًا: «إن الحادث تسبب في مقتل خمسة أشخاص ووقوع إصابات طفيفة جاري حصرها»

وكان البرهان يشهد في استاد معهد المشاة بجبيت بمعهد المشاة بجبيت، تخريج الدفعات 68 كلية حربية، والدفعات 20 و23 من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية.

وأكدت وسائل الإعلام السودانية أن عبد الفتاح البرهان رفض مغادرة المكان بشكل فوري، رغم تسجيل إصابات في صفوف مرافقيه، ولكنه غادر معسكر جبيت بعد السيطرة على الموقف، متجهًا إلى بورتسودان حيث مقر الحكومة ومجلس السيادة.

فيما أظهرت اللقطات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، انتشار الذعر بين صفوف الطلاب، وكذلك الأهالي الذين حضروا حفل تخرج ذويهم، في معسكر جبيت، وعلى الرغم من وجود المدنيين في مقر الواقعة، فلم يتم حتى الآن الإعلان عن سقوط مدنيين جراء محاولة اغتيال البرهان.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى