اخبار السودان

لقاء مهم لسفير السودان بمصر بشأن قضايا التعليم

القاهرة – نبض السودان 

استقبل سعادة السيد السفير الفريق اول ركن مهندس/ عماد الدين مصطفى عدوي، اليوم الأحد الموافق ٢٨ يوليو ٢٠٢٤م، السيد الدكتور/ محمود سر الختم الحوري – وزير التربية والتعليم، والبروفيسور/ محمد حسن دهب – وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بحضور السيد نائب رئيس البعثة والمستشار الثقافي وعدد من الدبلوماسيين والملحقين بالبعثة.

وجرى خلال اللقاء إطلاع السادة الوزراء على جهود البعثة في تعزيز قطاع التعليم على المستويين العام والعالي كإحدى القطاعات الرائدة للدولة السودانية، كذلك سبل تنشيط التعاون الثنائي بين السودان ومصر في مختلف الجوانب التعليمية.

وأطلع السيد السفير الفريق أول ركن/ عماد الدين مصطفى عدوي، السادة الوزراء، على سير التحضيرات لعقد ورشتي العمل المزمع تنظيمهما بواسطة البعثة حول قضايا التعليم العام والعالي خلال الأسبوع الجاري.

وعبر السادة الوزراء عن رضاهم التام حول مستوى التنسيق بين البعثة والوزارتين ومتابعتها شؤون الطلاب والدارسين السودانيين والذين تزايدت أعداهم بعد اندلاع الحرب، مؤكدين على أهمية انعقاد الورشة بالمنهجية العلمية السليمة بما يعزز إنجاح فرص الخروج بتوصيات عملية تجد الحيز من التطبيق في المدى القريب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى