اخبار السودان

مسجد شهير بأمدرمان يعاود رفع الآذان وإقامة الصلوت

امدرمان – نبض السودان

بعد توقف دام أكثر من عام ونصف عاود مسجد الهاشماب العتيق كاقدم مسجد بامدرمان إقامة الصلوات الخمس حيث ادي اليوم والى الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ومدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم صلاة الجمعة بعد نظافته من مخلفات المليشيا المتمردة التي إتخذته مقراً لها ومنعت المصلين أداء الصلوات ومورست فيه أبشع المنكرات.

إمام وخطيب المسجد الشيخ عبدالماجد أحمد عبدالماجد تحدث في خطبة الجمعة عن فضل التكافل والتراحم مشيرا لأهمية الإنفاق وفضله والسعي لمساعدة الضعفاء الذين أضرت بهم الحرب التي فرضت على أهل السودان وشردتهم عن ديارهم ونهبت أموالهم.

والي الخرطوم ترحم على الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والعودة للمفقودين مؤكدا سعي الولايه لإدخال الخدمات الضرورية لكل الأحياء التي تم تطهيرها من المليشيا المتمردة التمرد ووعد بإكمال إدخال الكهرباء والمياه ودعم التكية الملحقة بالمسجد وحيا صمود الأسر التي لم تغادر طيلة فترة الحرب.

كما وقف الوالي ومدير عام وزارة الصحة على تكية حي امدرمان وسط (حي الاستبالية) وتقدم الاطعام للاسر المقيمة والوافدة ووعد بمواصلة الدعم حتى يستمر عطاءها وأكد الوالي بأن هذه الزيارات الهدف منها التواصل مع مواطني الأحياء وتلمس احتياجاتهم بعد أن شهدت الاستقرار مؤكدا إن الولاية ستظل في عمل متصل لتوفير كل الخدمات ولكل للأحياء.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى